حماد يتحدث عن الضغوطات التي تواجهة الأردن للإنتربول

96

الأردن اليوم – بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه اليوم الأربعاء في مبنى الوزارة الأمين العام لمنظمة الانتربول يورغن شتوك سبل تعزيز اواصر التعاون بين الجانبين والجهود التي يبذلها الاردن لتحسين التعاون الشرطي الدولي وتبادل المعلومات لمكافحة جميع اشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وأكد حماد في بداية اللقاء على موقف الأردن تجاه مكافحة الإرهاب وضرورة تفعيل التعاون الدولي وتنسيق الجهود وصولا الى نشر الوعي بماهية التطرف بجميع اشكاله الدينية والعرقية واخطاره على الامن والسلم الدوليين وضمان سلامة الشعوب في المنطقة والعالم.

وعرض وزير الداخلية خلال اللقاء الانعكاسات الخطيرة لازمات اللجوء التي تعرض لها الاردن عبر تاريخه وحجم الضغوط على القطاعات الحيوية والخدمية في المملكة ، ولا سيما البنية التحتية والطاقة والمياه والمدارس والمستشفيات.

ولفت حماد الى أن الأمن والاستقرار الذي يشهده الأردن على الرغم من وقوعه في منطقة ملتهبة يعود الى المواقف المعتدلة والحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني ورؤيته الثاقبة في التعامل السليم مع الاحداث التي تشهدها المنطقة الى جانب الجهود الحكومية ووعي وادراك الشعب الاردني لابعاد التحديات التي تؤثر على حجم الاستقرار والامن في المملكة.

من جانبه اشار شتوك الى اهمية الشراكة التي تجمع الاردن والانتربول والتي يجري من خلالها تنفيذ الكثير من برامج التدريب والتاهيل والتعاون الشرطي والامني بين الجانبين.

اترك رد