نائب نقيب المعلمين:النقابة تتحمل جميع التبعات القانونية التي قد تطول أي معلم

105

الاردن اليوم –    قال نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصره ان النقابة تتحمل المسؤولية القانونية كاملة في قرار الإضراب بالإضافة إلى جميع التبعات القانونية التي قد تطول أي معلم. جاء ذلك خلال البرنامج التلفزيوني عين الحدث عبر فضائية الاردن اليوم .

معتبراً ان كتاب الوزيرفيما يخص المعلمين المشاركين بالاضراب’ يدل على ان هنالك تصعيد من قبل وزارة التربية والتعليم وأنها لا تسعى للتهدئة والحوار.

واضاف هل يستطيع الوزير ان يقبل آلاف الاستقالات والوزارة لم تسد لغاية اللحظة حاجة التربية والتعليم من المعلمين الذين احيلوا إلى التقاعد مؤخراً مبينا ان عدد الإستقالات المتواجدة في فروع النقابة تزيد على 3000.

ولفت نائب نقيب المعلمين الى ان حل مجلس النقابة ليس من صلاحيات رئاسة الوزراء وانما يجب أن يكون بقرار قطعي من المحكمة الإدارية وبالتالي فإن القضاء ليس للحكومة والقضاء للجميع ونثق به  .

واكد النواصرة  بان أبواب الحوار مازالت مفتوحة والنقابة هي من اطلق الدعوة لهذا الحوار استجابة لرسالة الملك وان جميع الوفود الحكومية التي قدمت في السابق لم تصل لنتيجة لأنها لا تمتلك طرحاً محدداً والنقابة طلبت أن تجلس مع الرئيس لأنه هو المرجعية بينما الفرق الحكومية لا تملك القرار النهائي بالتفاوض ورئيس الوزراء هو من يملك القرار.

اترك رد