الملقي: كنا سنخرج من عنق الزجاجة بمشاريع كبرى لا تزيد أعباء الموازنة

116

الأردن اليوم – قال رئيس الوزراء الأسبق هاني الملقي إن عمان الجديدة لن تكلف الخزينة فلسًا واحدًا، كنا سننفذ البنية التحتية وتراهن الأرض للبنوك وتبدأ المشاريع، المدن الجديدة سبب النمو المرتفع في مصر.

وأضاف الملقي خلال ندوة في مقر جماعة عمان لحوارات المستقبل في العاصمة عمان للحديث عن إنجازات  حكومته السابقة، بأنه كنا سنخرج من عنق الزجاجة بمشاريع كبرى لا تزيد أعباء الموازنة، لأنها بنظام الإيجار التمويلي

وبين وأنه تقدم لجلالة الملك في السنة الأولى شرحا مفصلا عن إنجازات الحكومة تم نشر أجزاء منه عبر وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه قدم في السنة الثانية تقرير مفصل يربط بين كتب التكليف السامية وبين أوامر جلالة الملك وبين توجيهاته في مجلس الوزراء وبين ما هو منجز على أرض الواقع، داعيا الجميع إلى مراجعة التقريرين لرؤية الانجازات والاخفاقات لحكومته.

ووصف الملقي هذا اللقاء بالواجب لا للتلميع، مؤكدا أنه لم يطرد من أي وظيفة في كل موقع عمل به، وأنه ليس المخلوع أو المطرود.

وقال: “اننى توسلت إلى جلالة الملك عبدالله الثاني أن أستقيل من الحكومة، لأنني وجدت في ذلك مصلحة للأردن.” مضيفاً “نحن في وطن “محسود” ب موارده القليلة الطبيعية وموارده البشرية العظيمة”.

اترك رد