سفير بريطانيا لدى الأردن: قرار ترمب لا يخدم السلام في المنطقة، ولن ننقل سفارتنا

131

الأردن اليوم – قال السفير البريطاني في الأردن ادوارد اوكدين أن إعلان الرئيس الأمريكي ترمب لا يخدم السلام في الشرق الأوسط، وان المملكة المتحدة البريطانية حسمت قرارها بأن لا تنقل سفارتها الى القدس، وستبقى في تل أبيب.

وأضاف السفير اوكدين لقناة “الأردن اليوم” ضمن برنامج “في عين الحدث” مع الزميل رائد قاقيش، أن الوضع في القدس لن يحسم ولم يعم السلام إلا عندما يتمسك الطرفين من الاتفاق علية، وإنها يجب أن تكون عاصمة مشتركة.

وأشار الى أن إذا لم اتفق الطرفان نحن كبريطانيا سنبقى ملتزمين بشكل راسخ  لإيجاد طريقة لحل الدولتين، ويجب ان يرى الطرفين التسوية بنجاح، وهذا هو جوهر اي مفاوضات ناجحة، قائلاً “يبقى بنظري و بنظر الحكومة البريطانية ان إيجاد حل هو امر عاجل لتوليد مزيد من الاستقرار”.

وأكد السفير بأننا سنبقى حليف قوي للأردن واتحدث نيابة عن الحكومة البريطانية، ولن نتخذ خطوة واحدة للوراء، وأن رئيسة الوزراء البريطانية أوضحت عندما قامت بزارتها الثانية للأردن خلال ٧ أشهر في ال٣٠ من تشرين الثاني قبل اقل من اسبوعين.

وبين السفير اوكدين خلال الأزمة السورية وضعنا حوالي ثلاثة أرباع مليار دولار في الأردن، ونريد ان نعمل مع الاردن لضمان ان يخرج خلال ال١٠ الى ١٥ سنة القادمة من تلك الأزمات جميعها، بالرغم من الضغوط الكبيرة عليها من المنطقة، ان تخرج دولة منيعة نابضة بالحياة و مزدهرة تستخدم مواردها، مؤكداً بأنه على الرغم من شحها لكن ليس بذنبكم ولكنه ذنب الجيولوجيا

لمشاهدة الحلقة  اضغط هنا

اترك رد