مجلس المفوضين :سياحة المؤتمرات أحد أهم النشاطات الداعمة للسياحة في العقبة

129

الأردن اليوم – قال رئيس مجلس المفوضين نايف بخيت أن سياحة المؤتمرات في العقبة أصبحت أحد أهم النشاطات الداعمة للقطاع السياحي والفندقي في العقبة بعد تزايد إقامة العديد من المؤتمرات في العقبة التي باتت تحتل مكانة مرموقة في هذا الجانب.

وأكد خلال مشاركته في المؤتمر الإقليمي الأوروبي السادس والثلاثين للاتحاد الدولي لجمعيات المراقبين الجويين الأردنيين الدولي للملاحة الجوية الذي عقد برعاية رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني هيثم مستو أن العقبة الخاصة حرصت على رعاية إقامة مثل هذه المؤتمرات الدولية في العقبة نظراً لما تمثله من تسويق مباشر للعقبة في مختلف دول العالم من خلال تعريف المشاركين في هذه المؤتمرات بمنتج العقبة السياحي .

وكان مستو الذي رعى افتتاح أعمال المؤتمر الذي شاركت فيه 36 دولة عربية وأجنبية أكد خلال كلمة الافتتاح لأعمال المؤتمر أن أهمية المؤتمر تكمن باهتمام الإقليم الأوروبي للمراقبة الجوية بنشاطات الملاحة الجوية في الإقليم والتشبيك مع مختلف الجهات العاملة في هذا المجال الحيوي للطيران التجاري .

وناقش المؤتمر أوراق عمل متخصصة ضمن حلقات نقاشية تشمل القضايا الملحة وكيفية إيجاد حلول ذكية قابلة للتطبيق وكيفية المساهمة بتطوير الملاحة الجوية .

ويشار إلى أن جمعية المراقبين الجويين الأردنيين حاصلة على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات المراقبين الجويين  ومصنفة إقليمياً ضمن الإقليم الأوروبي .

اترك رد