باخرتان سياحيتان تقلان 5300 سائحاً أوروبياً تصل ميناء العقبة يوم السبت

138

الأردن اليوم -العقبة

تصل ميناء العقبة يوم السبت باخرتان سياحيتان تقلان على متنهما 5300 سائحاً أوروبياً إضافة إلى طاقم الباخرتين المكون من 1900 شخصاً وسيصل عدد سياح البواخر مع نهاية الموسم الحالي والذي ينتهي في شهر نيسان من العام القادم 2020 الى أكثر من 100 ألف سائحاً، من مختلف الجنسيات بحسب مفوض التنمية الاقتصادية والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.

ويزور السياح القادمين على متن هذه البواخر مدينة العقبة ومنطقة رم والبتراء حيث يعد المثلث الذهبي السياحي من أهم المناطق التي يزرونها خلال فترة توقفهم في العقبة وتعد مدينة العقبة السياحية من أهم المحطات التي ترسو فيها تلك البواخر السياحية، حيث أصبحت العقبة جسراً بحرياً للسياحة العالمية، وذلك من خلال استقبالها بواخر سياحية عالمية تحمل على متنها آلاف السياح.

وأكد ماضي أن العقبة تشكل اليوم النموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح والاستثمارات لما توفره من قوانين وتشريعات تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء.

وأضاف أن هذه السفن تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة، والذي استقطب هذا العام العشرات من بواخر الركاب العملاقة، مبيناً أنه سيرسو المزيد منها خلال الأسابيع القادمة .

وقال إن الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطاً خلال هذه الفترة من العام، حيث يتوقع أن يصل عدد كبير من السفن السياحية العملاقة التي تنقل السياح من مختلف الدول الأوروبية ومن أميركا، مشيراً أنه يتوقع أن يصل العقبة خلال موسم السياحة المقبل الحالي ما مجموعه 100 ألف سائحاً قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة .

وأكد ماضي أن هناك تزايداً في اهتمام مكاتب السياحة والسفر العالمية للسفر إلى العقبة وزيارة المثلث الذهبي “العقبة ووادي رم والبترا”، مشيرأ إلى الانتهاء من تنفيذ جولة في شرق أوروبا شملت خمس دول بمشاركة أصحاب المنشآت السياحية والفندقية في العقبة وبدعم من الخطوط الجوية التركية للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي بما يعزز من القدرة التنافسية للقطاع السياحي والفندقي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورم والبتراء .

اترك رد