الطراونة يلتقي مدير عام معهد التخطيط العربي في الكويت

151

الأردن اليوم -أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أهمية استحداث أنماط غير تقليدية تساهم في النهوض بالمنظومة الإدارية لتحقيق مزيد من التقدم .

حديث الطراونة جاء لدى لقائه أمس الأربعاء مدير عام معهد التخطيط العربي في دولة الكويت التابع  لجامعة الدول العربية الدكتور بدر عثمان ومدير مركز المشروعات الصغيرة و المتوسطة في المعهد الدكتور ايهاب المقابلة  بحضور أمين عام مجلس النواب فراس العدوان و مدير عام مكتب رئيس مجلس النواب عبد الرحيم الواكد و مدير الموارد البشرية في المجلس شادي القروم حيث جرى تناول سبل تطوير التعاون والشراكة ما بين المجلس و المعهد .

وأعرب الطراونة عن تثمينه للدور الذي يضطلع به معهد التخطيط العربي و خططه التنموية الرافدة للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية ، لافتا إلى أهمية دعم كافة الجهود الايجابية الساعية لتطوير منظومة إدارية ناجحة عبر توقيع مذكرة تفاهم قابلة للبناء عليها مستقبلا .

و أشاد بالدور الذي تضطلع به الشقيقة الكويت حيال العديد من القضايا العربية مشددا أنه من الضرورة توحيد كافة الجهود العربية المشتركة في العديد من المجالات سيما البرلمانية منها .

من جانبه عرض بدر عثمان أهداف المعهد ودوره في تطوير المنظومة الإدارية للدول العربية عبر إعداد الخطط و البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر العربية ، مؤكدا ان المعهد سيبذل المزيد من الجهود حيال تعزيز التعاون مع مجلس النواب في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل .

وزاد ان تبادل الخبرات والمعارف في الجانب الإداري من شأنها تطوير المنظومة الإدارية بما يساهم إيجابياً في الدور المناط بالأمانة العامة للمجلس تجاه دور النواب التشريعي والرقابي .

من جهته أشاد العدوان بدور المعهد مؤكدا ان اطر التعاون التي تم التفاهم على تأسيسها من شأنها النهوض بالواقع الإداري للمجلس ،لافتا إلى أن تبادل الخبرات والمعرفة من شأنها تنمية القدرات الإدارية الرافدة للدور التشريعي و الرقابي الذي يقوم بهما المجلس .

اترك رد