عجلون : إقبال ملحوظ على شراء زيت الزيتون

83

الأردن اليوم – تشهد معاصر زيت الزيتون في محافظة عجلون إقبالا ملحوظا من المواطنين من داخل المحافظة وخارجها لشراء زيت الزيتون وخصوصاً ايام العطل .

ويأتي الإقبال على شراء الزيت في عطلة نهاية الأسبوع نظرا لأن سعره يختلف عن باقي الأيام الذي تشهد فيه المحافظة زيادة في أعداد الزوار الأمر الذي يساهم في تنشيط حركة بيع الزيت وثمار الزيتون وارتفاع أسعارها نسبيا بسبب كثرة الطلب عليها.

وقال المواطن احمد شويات أنه يفضل شراء الزيت يومي الجمعة والسبت من المعاصر مباشرة نظرا لتوفره بكثرة وضمان الحصول على زيت يتمتع بالجودة.

وأشار المزارع ابراهيم شعبان أن غالبية المواطنين يأتون الى محافظة عجلون لشراء الزيت لقناعتهم أنه من أجود وأفضل أنواع الزيوت على مستوى الأردن والمنطقة نظرا لطبيعة المحافظة الزراعية والبيئية.

وأشارت ربة المنزل ورود زريقات أن الزيتون في عجلون يتميز بجودته نظرا لانتشار الأشجار المعمرة والحديثة في جميع مناطق المحافظة والتي توفر كميات جيدة وأفضل من أي ثمار أخرى بحيث يتم اقتناء الزيت وتخليل كميات من ثمار الزيتون.

وبين صاحب معصرة زيتون حسان عناب ـن المواطنين يفضلون شراء الزيت من المعصرة مباشرة وخصوصا في عطلة نهاية الأسبوع مبينا سعر التنكة يتراوح بين 80 دينارا الى 90 دينارا بينما يتجاوز سعر التنكة نهاية الأسبوع حاجز الـ 95 دينارا ويصل أحيانا إلى 100 دينار بسبب الاقبال المتزايد على شرائه.

بدوره قال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان أن مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون في المحافظة تقدر بـ 86 ألف دونم مشيرا ان كميات الانتاج المتوقعة من الزيتون لهذا الموسم 41 ألف طن بحيث يتم تحويل 39 ألف طن منها إلى مادة الزيت وبكمية تقدر بـ 8 آلاف طن فيما يتم استغلال ألفي طن منها للكبيس.

وأشار أن المحافظة يوجد فيها 15 معصرة مرخصة وتعمل ضمن اشتراطات الصحة والسلامة العامة .

اترك رد