اكتشاف سبب الوفيات بسبب السجائر الألكترونيه

88

الاردن اليوم- حقق الباحثون تقدما ملحوظا في تحديد السبب الرئيسي المحتمل وراء وفاة عشرات الأميركيين من مدخني السجائر الإلكترونية “فايب”، بعد إصابتهم بأمراض الرئة.

وقد عثر الباحثون على أسيتات أو خلات “فيتامين إي”، وهو زيت، في كل عينة من سائل الرئة من مرضى مصابين اختبرتهم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية “هذه هي المرة الأولى التي نكتشف فيها مادة كيميائية محتملة تثير القلق في العينات البيولوجية من المرضى الذين يعانون من إصابات الرئة هذه”، بحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

يشار إلى أنه حتى الأسبوع الماضي، سجلت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية أكثر من 2000 إصابة من جراء استخدام السجائر الإلكترونية أو الفايب أو منتج مرتبط بها، بينما تم الإعلان عن وفاة 39 مستخدما في الولايات المتحدة.

فيما اعلن عن مرض غامض يصيب الجهاز التنفسي مرتبط بالسجائر الإلكترونية السجائر الإلكترونية يواصل حصد الأرواح في أميركا

وتشمل الأعراض التي تم الإبلاغ عنها للمرض المرتبط بالسجائر الإلكترونية السعال وضيق التنفس وآلام الصدر والغثيان والقيء والإسهال وفقدان الوزن.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية إنه بينما “تعتقد” بارتباط خلات فيتامين إي بحالات الإصابة بأمراض رؤية، فإن الأدلة لا تكفي بعد لاستبعاد مساهمة المواد الكيميائية الأخرى.

ويوصي المركز الناس بتجنب استخدام منتجات السجائر الإلكترونية التي تحتوي على رباعي هيدرو كانابينول، إلى حين الانتهاء من التحقيقات الأخرى

اترك رد