7 عناصر اساسيه يجب تواجدها في بيوت افلا م الرعب

165

الأردن اليوم- إذا كنتم من عشاق أفلام الرعب فلا بد أنكم تعلمون أن المكان هو أحد الأبطال الرئيسيين بتلك الأفلام، حيث تجري غالبية الأحداث المثيرة والمرعبة ولذلك  يجب أن تحمل البيوت في أفلام الرعب صفات معينة تجعلها أكثر قابلية لتحقيق الهدف المنشود لكن، ليحدث ذلك يجب ان تحمل هذه الأماكن صفات معينة تجعلها أكثر قابليه لذلك وهي 7 عناصر اساسيه تتمثل فيما يلي

العلية و”البدروم”

على الأغلب يستخدم أصحاب المنزل تلك الغرف مساحة للتخزين، مما يعني أنها ممتلئة بالأغراض التي تصلح للاختباء خلفها بجانب أنها قليلا ما تتعرض للتهوية أو يدخلها ضوء الشمس، وحتى الإضاءة الخاصة بها عادة ما تكون خافتة.

الغرفة السرية

فكرة وجود غرفة سرية في المنزل بحد ذاتها أمر مثير للشكوك والقلق وبالتالي فهي أداة من السهل تطويعها واستغلالها داخل الحبكة الرئيسية. فهناك من الوارد أن يقبع ما هو غير معروف أبعاده أو عواقبه، كذلك يمكن أن يحدث أي شيء بداية من الطقوس الشيطانية، وصولا إلى جرائم القتل الوحشية أو الاختطاف وحتى التعذيب.

الرواق الطويل

أحد المشاهد المتعارف عليها والمثيرة هي تلك التي تتضمن المطاردات بين الضحايا الأبرياء وذلك الكائن الوحشي الذي يحاول النيل منهم، وكلما طال الرواق بدا مرور الوقت بطيئا وبالتبعية زاد الرعب والتوتر.

الدرج

ترى ما الذي يدور بمخيلة هؤلاء؟ من يقرر الهرب ممن يطاردهم عبر صعود الدرج إلى أعلى؟ هذا السؤال على الأغلب جاء بذهن كل من شاهد يوما فيلما مرعبا، خاصة أن هذا السلوك يعني أن نهاية هؤلاء الأشخاص صارت وشيكة لا محالة، حيث لا يوجد بعد الدرج أي منفذ آخر.

ورق الحائط

بقدر ما تبدو تفصيلة ورق الحائط عادية وبسيطة، بل ومنتشرة بالعديد من المنازل الطبيعية، فإنها إحدى الأمور المتكررة بأفلام الرعب منذ البدايات حتى الآن.

العزل الكامل

وجود منزل وحيد وسط الغابات أو الصحراء أو على أحد الشواطئ، بينما لا يوجد أي شخص بالجوار أو شبكة تقوية للهواتف المحمولة، أو أي وسيلة للنجاة، كل ذلك يجعل من قاطنيها فرصة مثالية لأن يصبحوا ضحايا يضحي بهم المخرج في البداية، أو حتى ليكون وجودهم هناك هو الشرارة التي تنطلق منها الأحداث، كون الهرب من هناك والإفلات من قبضة الشر سيتحول إلى مهمة صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة والأمر نفسه ينطبق على فكرة البقاء في طريق بعيد عن صخب العالم أو قضاء عطلة على شاطئ منعزل، إذ يتحول الأبطال هناك إلى فريسة سهل الفتك بها.

أفضل منزل في الحي

في كل حي هناك منزل ينظر إليه الجميع بغبطة، متمنين لو أنهم ترعرعوا داخله، اقتناعا منهم بأن الحياة هناك أكثر سلاسة وإمتاعا. هذا هو الفخ الذي يقع به الكثيرون، فإحدى أبجديات عالم الرعب تفيد بأن هذا المنزل على وجه التحديد هو الأسوأ والأشد فظاعة.

اترك رد