أمن الدَّولة تؤجل محاكمة متهم لحين استقرار وضعه الصِّحي

91

الأردن اليوم _ عمان

قررت محكمة أمن الدَّولة، تحويل متهم إلى الجهات المختصة؛ لينال رعاية طبية كاملة، وتأجيل محاكمته حتى يسمح وضعه الصحي بذلك.
ووفق مصدر مسؤول في المحكمة لـ(بترا)، فإنه ولدى مثول المتهم أمام المحكمة يوم الأحد الموافق للتاسع من شباط الحالي، والموقوف بتهمة التَّحريض على مناهضة نظام الحُكم السِّياسي القائم في المملكة، تبين من ظاهر حالته الصِّحية وبمعزل عن أيّة تقارير طبية متعلقة بحالته، تعذر متابعة سير إجراءات المحاكمة.
وبين أنّ المحكمة خاطبت على الفور الجهات الرسمية ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل؛ لتقديم أوجه الرعاية الصحية والمعالجات كافة، للمتهم وفق الإجراءات المنصوص عليها بقانون مراكز الإصلاح والتأهيل ساري النفاذ، ووضعه تحت الرِّقابة الطبية لحين استقرار حالته ووضعه الصحي ودون أن يُبنى هذا الإجراء على طلب من المتهم المذكور أو يُعلَّق على موافقته.
وأشار المصدر إلى أن المحكمة تحرص على إنفاذ أحكام القانون، وسلامة تطبيق إجراءات المحاكمات لديها، بما في ذلك عقد جلسات القضايا المنظورة أمامها بمواجهة المتهمين كافة في المواعيد المُعيَّنة بصورة مسبقة وعلى وجه الخصوص المتهمين الموقوفين بسبب بعض تلك القضايا بُغية عدم إطالة أمد التقاضي، ودرءًا للضرر الذي قد يلحق بالمتهمين الموقوفين جرَّاء ذلك، وصولاً إلى تحقيق العدالة النَّاجزة.

اترك رد