مجموعة ألبرتا فيريتي لخريف 2020.. تصاميم عصرية بنفحة الثمانينات

82

قدّمت ألبرتا فيريتي أول العروض في اليوم الافتتاحي لانطلاق فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو. وبهد العرض أوضحت ألبرتا سمات مجموعتها بإيجاز قائلة: “الملابس النهارية، الخياطة الراقية، الأنوثة”، إذ كان من الصعب تفويت تركيزها على ملابس الخياطة الأنثوية.

وبينما كانت فيريتي في الماضي ملكة الفساتين الرومانسية الجميلة، إلا أنها لم تعد كذلك حيث سلكت طريقاً جديداً أكثر واقعية وفعالية تماشياً مع روح العصر في صناعة الموضة، ولموسم الخريف ضاعفت عامل الجرأة أيضاً.

وافتتح العرض بإطلالة جلدية سوداء اللون مكونة من سترة كبيرة الحجم منتفخة مربوطة بحزام الخصر مع بنطلون بخصر عالٍ من الثمانينيات وأحذية البوت المترهل العالية بكعب عال.

وشملت المجموعة بدلات من بناطيل البالوزا المطوية المصنوعة من الكشمير والمطبعة بالكاروهات المنسقة مع مجوهرات ذهبية مكتنزة، إلى جانب القطع الجلدية الأنيقة بما في ذلك بناطيل مطوية مدسوسة داخل أحذية البوت العالي والتي تم تنسيقها مع سترات بومبر ضخمة.

وبرز قماش دنيم الفينتاج الباهت الذي أتى على شكل بنطلون أسود مطوي وفضفاض منسق مع بلوزات الموهير الناعمة، كانت كل القطع أنيقة وجميلة لكنها كانت تفتقر إلى لمسة مميزة وحصرية تعكس هوية العلامة الإيطالية.

ولكونها من وحي الثمانينيات كانت الكشكشة والتجعد والأهداب حاضرة بقوة في الإطلالات المسائية، بما ذلك بلوزات بأكمام منتفخة وفي ظلال الباستيل مدسوسة في تنانير طويلة ومنسقة مع أنماط البوت، وفساتين الشيفون السوداء بأطراف مطرزة بالديباج المعدني والأهداب الفضية.

       

اترك رد