البترا ضمن أفضل 18 وجهة مفضلة للسياحة في العالم

98

الأردن اليوم – أدرجت محطة ناشيونال جيوغرافيك الفضائية العالمية عبر موقعها الإلكتروني 18 وجهة مفضلة للسفر كانت البترا في الأردن إحداها .

ومحطة ناشيونال جيوغرافيك الفضائية تتبع منظمة ناشيونال جيوغرافيك، وتعرض أفلاما وبرامج وثائقية عن الطبيعة والعلم والحضارة والتاريخ، وتوجد عدة نسخ من هذه القناة من بينها ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي وهي قناة ناطقة باللغة العربية.

وعلقت وزيرة السياحة لينا عناب على إدراج القناة للبترا لتكون وجهة مفضلة للسياح أن هذه الخطوة تتوج جهود جذب السياحة والترويج للمدينة الوردية وقالت عبر صفحتها على الفيس بوك أن درب الأردن كان واحدا من أفضل خيارات المحررين في المحطة لعام . 2018

وأضافت «يتم إدراج الأردن مرة أخرى من قبل اثنتين من أكبر مجلات السفر في العالم باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات للزيارة .

ووضع محررو القناة الأردن واحدا من 18 وجهة معتمدة للحصول على أفضل الأماكن للسفر عام 2018

وكان درب الأردن واحدا من أفضل المحررين لعام 2018 لاكتشاف مسارات جديدة، وتذوق الأطعمة المحلية، واكتشاف الحياة البرية النابضة بالحياة في جميع أنحاء العالم.

وقد ارتفع عدد زوار مدينة البترا خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الحالي بنسبة 32. % وبلغ عدد زوار المدينة الوردية حتى نهاية أيلول من العام الحالي حوالي 650.417 الف سائح مقارنة بـ 713.316 الف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفع عدد زوار مدينة البترا خلال أيلول من العام الحالي مقارنة بالشهر نفسه من العام 2016 بنسبة 11% ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المدينة مع نهاية هذا العام 560 الف زائر.

وكان زار البترا في عام 2016 465 الف زائر مقارنة بـ 408 آلاف زائر العام 2015 ،بنسبة ارتفاع وصلت الى 7.13،%.

اترك رد