الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مستشفى في طولكرم واصابات خلال مواجهات بأريحا

55

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مستشفى الشهيد ثابت ثابت في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وألقت قنابل الصوت داخله، ما أدى لترويع المرضى داخل المستشفى وإرباك العمل في جميع الأقسام.
وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن هذه الجريمة الإسرائيلية الجديدة، تخالف جميع المواثيق والأعراف الدولية واتفاقيات جنيف، داعية المجتمع الدولي للتدخل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني ووضع حد للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.
من جهة اخرى، أصيب اليوم، مواطنان فلسطينيان بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بـ”المطاط”، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا. كما هدمت آليات الاحتلال منشآت ومساكن فلسطينية في بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة.
واوضح رئيس بلدية عناتا طه الرفاعي في بيان، ان آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس شرعت بهدم عدد من المنشآت التجارية في المنطقة الصناعية، ومساكن في حي النجمة في البلدة، بعدما أخطروا أصحابها قبل أسبوع بالهدم بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.
واقتحمت قوات الاحتلال، اليوم، بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة وانتشرت في محيط الموقع الأثري، وقد نصبت منصة في الموقع.
من جانب اخر، جرفت آليات تابعة للمستوطنين المتطرفين اليهود، أراضي فلسطينية في منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية المحتلة، تمهيدا للاستيلاء عليها، بهدف اقامة مشاريع زراعية استيطانية.

اترك رد