وفد جمعية عون يرافق السفير العراقي بزيارة مقبرة شهداء الجيش العراقي

160

الأردن اليوم _ المفرق

زار السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري والملحق العسكري العراقي،ووفد يمثل جمعية عون الثقافية يوم أمس الأحد 08/آذار/2020، مقبرة شهداء الجيش العراقي في مدينة المفرق، بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي.
وقرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء ووضعوا أكاليل الورود على النصب التذكاري للشهداء في مقبرة شهداء الجيش العراقي في مدينة المفرق.
وقال العذاري إن هذه المقبرة التي تضم رفات جنود وضباط الجيش العراقي تدل على التضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش العراقي منذ تأسيسه وعبر السنوات الماضية في خدمة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وأشاد السفير بمتانة العلاقات الأردنية العراقية في جميع المجالات، لا سيما على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي والعسكري.
كما حضر هذه الزيارة قائد لواء الشهيد الملك عبدالله الأول الآلي/90 العميد ركن أسامة بيك الزعبي وعدد من المتقاعدين العسكريين.
ومن الجدير ذكره بأن هذه المقبرة تضم رفات 120 جندي من شهداء الجيش العراقي الذين نالوا شرف الشهادة في الأعوام 1948،1968،1971 ومن بينهم الرئيس العراقي الأسبق عبد الرحمن محمد عارف الذي كان منفياً في تركيا وأوصى بأن يدفن في هذه المقبرة.
وعلى هامش الزيارة فقد لبى أعضاء وفد الجمعية الزائر دعوة الزميل المحامي عبد الله سلامة مفلح السرحان/العضو المؤسس في منزله العامر ببلدة مغير السرحان بحضور عدد من شيوخ ورجالات عشيرة السرحان وعشائر المفرق.كما زار وفد الجمعية منزل الشيخ فرحان سعيد السرحان
وأشاد وفد الجمعية بمناقب فقيد الوطن الكبير المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ ضيف الله الكعيبر السرحان شيخ مشايخ قبيلة السرحان الذي إنتقل إلى رحمة الله تعالى مؤخراً…وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة.

وتعتبرهذه الزيارة باكورة التعاون بين جمعية عون الثقافية الوطنية وسفارة جمهورية العراق في عمان بما يتعلق بمهام لجنة المسار العربي التي تسعى الجمعية من خلاله إلى توثيق دور الدول العربية بالدفاع عن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. وقد شارك في هذه الزيارة من جانب الجمعية كل من الذوات:-
1-السيد اسعد ابراهيم ناجي العزام/رئيس الهيئة الإدارية

2-العميد المتقاعد زهدي إسماعيل جانبك/عضو الهيئة الإدارية/ رئيس لجنة المتابعة والتنسيق

3-عطوفة اللواء المتقاعد داود باشا هاكوز/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية

4-عطوفة اللواء ركن متقاعد الدكتور إبراهيم باشا عبد الله سلامة الشديفات/عضو مؤسس

5-العميد ركن متقاعد عمر جميل عبد الله الزعبي/عضو لجنة المسار الأردني الرسمي

6- الدكتور عصام سعيد محمد الغزاوي/عضو مؤسس/ عضو لجنة المسار الدولي

7-الشيخ خالد ابراهيم فالح الرواد/عضو مؤسس/عضو اللجنة الإجتماعية

8-المهندس عبد الرحمن مبارك عبد العزيز البدور/عضو لجنة المسار الأردني الشعبي

9-المحامي عبد الله سلامة مفلح السرحان/عضو مؤسس/عضو لجنة المسار العربي
ورافق وفد الجمعية الشيخ كنعان الصديد/شيخ قبيلة شمر العراقية والدكتور صلاح السمرائي/رئيس الجالية العراقية في الأردن

 

اترك رد