شقيق المخرج السوري الراحل حاتم علي: جاءني الخبر كدوي انفجار

49

عبّر زياد علي، شقيق المخرج السوري الراحل حاتم علي، عن حزنه الشديد لوفاة أخيه المفاجئة بأزمة قلبية، وذلك من خلال رسالة نشرها عبر حسابه الخاص على “فايسبوك” وقال فيها: “مازال حياً بيننا… جاءني الخبر فجائياً صادماً كدوي انفجار جعل من الدنيا صمتاً قاتلاً. لم أصدق… رغم كل التأكيدات لم أستطع أن أصدق رأيت النعش الخشبي ووضعت يدي عليه ولم أصدق”.
وتابع: “أدخلت جثمانه في براد المشفى ولم أصدق… ولن أصدق. لعل السبب لعدم تصديقي وتخفيف وطأة الصدمة الهائلة هي جموع الأصدقاء والمحبين الذين شاهدتهم بالقرب منه ومني. كنت أسأل نفسي أيعقل أن يجتمع كل هؤلاء على رجل بات ملفوفاً بقماشة بيضاء. لا يمكن ان يجتمعوا إلا لرجل حي نابض بالحياة ناهضاً بيننا يدفع بيده بؤس خيبتنا ويربّت على أكتافنا مخففاً هول صدمتنا”.
وأضاف: “كنت أراه بين أصدقائه، يحاورهم ويحدّثهم بحب وبودّ كبيرين، ما جعلني أراه حياً بيننا هو وقوفكم معنا ووقوف الجماهير التي بادلته الوفاء بالوفاء والحب بالحب، سواء بالحضور أو الاتصال أو على وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا والوطن العربي والعالم فشكراً لكم.
وتابع شقيق المخرج الراحل: “شكراً لمن سهّل ويسّر لنا وفتح أمامنا المسارات لنستطيع أن نفعل في اللحظات الأخيرة ما يجب أن يُفعل لقامةٍ مثله. أشكر الدولة السورية بكل مؤسساتها وحرصها على أن تجري الأمور بدقة ويُسر من الخارجية السورية ووزارة الإعلام ووزارة النقل إلى سفارة الجمهورية العربية في مصر وإدارة مطار دمشق الدولي ومحافظة دمشق ومنظمة الهلال الأحمر السوري. الرحمة لروحه وأرواح شهداء الوطن الطاهرة”.
ويُشار إلى أن الممثل السوري جمال سليمان تحدث خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم” أجراها ضمن حلقة من برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدّمه الإعلامية المصرية لميس الحديدي عن تفاصيل المكالمة الأخيرة التي جمعته والراحل. ولفت إلى أنه كان على تواصل دائم معه، موضحاً أنهما كانا قد اتفقا على أن يلتقيا مع بعض النجوم مثل كندا علوش وعمرو يوسف للاحتفال بمناسبة رأس السنة… لكن “في الصباح وصلني خبر رحيله”.

اترك رد