الحضور الجماهيري يفجر الانتقادات قبل مونديال اليد

81

انهالت الانتقادات على الاتحاد الدولي لكرة اليد بعد الموافقة على حضور 20% من الجماهير ببطولة كأس العالم للعبة التي تستضيفها مصر في الفترة بين 13 إلى 31 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأعلن حسين لبيب، مدير بطولة العالم لكرة اليد، في بيان رسمي، أن اللجنة المنظمة للبطولة قررت تقليص الحضور الجماهيري من 30% إلى 20% من سعة الصالات الأربع التي تستضيف البطولة.

وأكد لبيب أن هذا الإجراء يرجع لجائحة كورونا مبدياً ثقته في تكاتف الجميع لخروج البطولة في أبهى صورة وفي ظل جائحة كورونا.

ويدرس مايكل هانسن، نجم منتخب الدنمارك، الاعتذار عن عدم المشاركة في المونديال قائلاً في تصريحات صحفية إنه ليس مقتنعاً بفكرة إقامة المونديال بحضور جماهيري رغم تفشي وباء كورونا.

وأضاف هانسن: “أشعر بالقلق ولم أحسم بعد قرار مشاركتي من عدمه، ربما يحتاج الأمر لبعض التفكير مرة أخرى لتحديد موقفي”.

وألقت صحيفة (سبورت) الألمانية الضوء على مخاوف نجوم اللعبة في أوروبا من الحضور الجماهيري وانتقادهم لهذا القرار فالحارس يوهانس بيتر نجم منتخب ألمانيا أكد أن حضور الجماهير يثير الشكوك حول المونديال”.

وأشار بيتر إلى أنه ليس متفهماً لإمكانية إقامة المباريات في ظل وباء كورونا بحضور جماهيري موضحاً أن كرة اليد تحتاج لعودة البطولات العالمية ولكن بأبواب مغلقة.

وقال نجم منتخب النرويج ساندر ساجوسين إن الأمر مثير للقلق وقد يجعل بعض اللاعبين يفكرون في عدم الذهاب إلى مصر مثل هانسن نجم الدنمارك.

اترك رد