تراجع أسعار النفط الخام الأمريكي إلى 23.29 دولار للبرميل

173

سجلت أسعار النفط تغيراً طفيفاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ ألقت المخاوف من المعروض وتراجع الطلب بظلالها على التأثير الإيجابي للجهود التي يبذلها قادة الولايات المتحدة، لدعم أكبر اقتصاد في العالم.

وخسرت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في بورصة نيويورك للسلع اليوم مكاسبها بعد ارتفاعها أمس بـ 7.7% في أعقاب حديث نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي عن تفاؤلها بقدرة الكونغرس على التوصل إلى اتفاق على حزمة إجراءات لتحفيز الاقتصاد الأمريكي الضخمة، بعد يوم واحد من إعلان مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي، حزمة إجراءات لتحفيز الاقتصاد.

وفي الوقت نفسه، ذكرت مؤسسة جنفور غروب للتجارة والوساطة إنها تقدر الفائض في سوق النفط العالمية بين 14 مليون و15 مليون برميل يومياً، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا الجديد على الطلب العالمي على النفط.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط  في تعاملات صباح اليوم في بورصة نيويورك للسلع بسبع سنتات إلى 23.29 دولاراً للبرميل، وتراجع خام برنت بـ2.5% إلى 27.71 دولاراً، للبرميل تسليم مايو (أيار) المقبل.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن مصافي النفط في الولايات المتحدة قلصت نشاطها مع التراجع التاريخي للطلب على البنزين وانخفاض أسعاره.

ففي شيكاغو تراجع سعر الجملة لوقود السيارات إلى 15 سنت للغالون أي أقل من سعر حفنة من اللبان.

وفي الوقت نفسه عرضت نيجيريا عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، بيع نفطها في أبريل (نيسان) المقبل بخفض كبير في السعر، في حين قال تجار إن نيجيريا، ربما لم تخفض السعر إلى المستوى القادر على جذب المشترين.

ويتوقع محللو مجموعة سيتي غروب المصرفية استمرار تراجع أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، مع اختبار مدى قدرة الدول المنتجة على المحافظة على مستويات الإنتاج الحالية، في الوقت الذي قد تمثل فيه تخفيضات الأسعار الحالية، قوة للإبقاء على النفط الخام في مستودعاته.

وكالات

اترك رد