الصين: نأمل أن تسهم قمة العشرين بتعزيز جهود مكافحة كورونا

69

أعربت الصين اليوم الأربعاء، عن أملها بأن تبعث قمة مجموعة العشرين إشارات إيجابية لتعزيز الوحدة والتعاون في التصدي لفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ في تصريح صحفي اليوم إن قمة قادة مجموعة دول العشرين التي تترأسها السعودية في دورتها الحالية هي أول حدث رئيس متعدد الأطراف يحضره الرئيس الصيني منذ تفشي المرض، مشيرا إلى أن الصين حققت نتائج ملحوظة في الوقاية من الوباء ومكافحته.
وأضاف أن الصين تدعم الدول الأخرى في التصدي للفيروس، وحظيت جهودها بإشادة واسعة من المجتمع الدولي، ومستعدة للعمل مع مجموعة العشرين لتحقيق نتائج إيجابية وعملية لهذه القمة.
وفي سياق متصل، أكد المتحدث الصيني سعي بلاده لتيسير المشتريات التجارية للدول الأجنبية من الإمدادات واللوازم الطبية الصينية، ولا تفرض أي قيود على التجارة الخارجية، وتشجع الشركات على توسيع صادراتها بصورة منتظمة.
وأشار إلى توقيع عقود بين الشركات الصينية ومشترين من أذربيجان والبوسنة والهرسك والبرازيل وبروناي والتشيك وجيبوتي واليونان والمجر وإيطاليا واليابان وقطر والمكسيك والبرتغال وروسيا وصربيا وتركيا لشراء كواشف اختبار وأقنعة وملابس ونظارات واقية. –(بترا)

اترك رد