المهندسين الزراعيين: القطاع الزراعي بحاجة لمزيد من الاجراءات التي تراعي خصوصيته لضمان استدامة توريد الخضار والفواكه للأسواق

110

الأردن اليوم -أكد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين ان القطاع الزراعي بحاجة للمزيد من الإجراءات التي تراعي خصوصية العمليات والإنتاج فيه وتضمن سهولة واستدامة توريد الخضار والفواكه للاسواق في العاصمة والمحافظات في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

و اكد مجلس النقابة ان ارتفاع أسعار الخضار والفواكه التي شهدتها الأسواق خلال اليومين الماضيين تعود إلى تداعيات الكارثة الجوية التي ضربت القطاع الزراعي خلال العاصفة الماضية، وكذلك عدم التوريد خلال فترة حظر التجول مما أدى إلى قلة كمياتها في الأسواق وبالتالي ارتفاع السعر بناء على قاعدة العرض والطلب.

و ذكرت النقابة في تصريح صحفي لها ان المزارعين بدؤا بتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بعد قرار السماح لهم بقطافها وبيعها، الامر الذي سيعمل على زيادة كمياتها في الأسواق وبالتالي استقرار أسعارها وعودتها لمعدلاتها الطبيعية.

و نوه مجلس نقابة المهندسين الزراعيين بجهود وزارة الزراعة خلال الأزمة التي نعيشها، مؤكدا ان العمليات الانتاجية في القطاع الزراعي تحتاج الى النظر لها بخصوصية من خلال زيادة التصاريح لتوفير العمالة و مواعيد هذه العمليات خاصة القطاف و التوريد للمحافظات للحفاظ على استدامة توريدها وبالتالي استقرار أسعارها.

اترك رد