المفلح: القوات المسلحة ملتزمة بتطبيق أمر الدفاع رقم 3

113

اكد مدير التوجيه المعنوي الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد الركن مخلص المفلح، استمرار القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية بتطبيق امر الدفاع رقم /3 لعام 2020، والقاضي بحظر التجول مع المحافظة على القدر الذي يضمن تطبيقه بدون تعطيل الحياة اليومية الضرورية، مؤكدا ان دور القوات المسلحة هو دور تنفيذي لقرارات الحكومة.
واضاف خلال ايجاز صحفي اليوم الخميس في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ان غرفة عمليات إدارة أزمة فيروس “كورونا المستجد” مستمرة باستقبال الاتصالات من المواطنين، حيث تم التعامل معها جميعها وإنهائها بنجاح بعد التنسيق الحثيث من قبل مختلف الأجهزة المعنية لمحاولة تذليل جميع الصعوبات التي تواجه المواطنين وبما ينسجم مع خطط الحد من انتشار فيروس كورونا.
وأوضح ان عدد المخالفات التي قام بها المواطنون خلال ال 24 ساعة الماضية بلغت 1196 مخالفة وتم التعامل معها حسب التعليمات الصادرة، كما تم حجز المركبات المخالفة والبالغ عددها 1134 مركبة.
وأكد استمرار فرق التطهير التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي بتنفيذ المهام الموكلة لها على أكمل وجه اذ تم تطهير مباني المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون، كما تم تطهير بعض الشقق والمساكن.
وبين ان مديرية الدفاع المدني تعاملت وحتى اللحظة مع (8061) حالة مرضية، كما قامت المديرية بتخصيص 10 عيادات متنقلة لخدمة المواطنين في مناطق غرب وشرق عمان، مؤكدا ان استمرار مديرية الخدمات الطبية بالية صرف الادوية الشهرية للمرضى ومن خلال اقرب مستشفى عسكري لاماكن سكناهم.
واكد بان الاستثناءات التي صدرت سابقا بخصوص امر التنقل والتجوال قائمة، وان التصاريح التي تم اصدارها من قبل المركز الوطني للامن وادارة الازمات لا زال معمولا بها وحسب التعليمات، وان اجراءات العزل للمصابين الذين يتلقون العلاج المطبقة في الاردن هي اجراءات معمول بها وفق بروتوكولات العزل المعمول بها عالميا وهي لحمايتكم ولصحتكم.

اترك رد