العايد : نهضة الاردن ستستمر بلهفة جلالة الملك،وسر الانجاز خلال 100 عام يكمن بالحكمة

178

أقرت اللجنة العليا لاحتفاليّة مئوية الدولة الأردنية التي يرأسها رئيس الوزراء وعددا من الوزارات والمؤسسات، الخطة تنفيذية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنيّة التي استمر العمل على إعداد محاورها ونشاطاتها لستة أشهر.

وأكد وزير الإعلام الناطق الإعلامي باسم الحكومة، علي العايد، خلال المؤتمر الصحفي المخصص لإطلاق الخطة التنفيذية لاحتفالية مئوية الدولة، أن هذه المناسبة تعبر عن شموخ الدولة وعطائها، لافتا الى ان نهضة الاردن ستستمر بلهفة جلالة الملك عبد الله الثاني، وسر الانجاز خلال 100 عام يكمن بالحكمة وخاصة ان الاردن حقق الانجازات بأقل الموارد.

واضاف العايد خلال المؤتمر، انه سيتم اطلاق العديد من النشاطات الثقافية لتشكل رواية للتاريخ.

يذكر أن الاحتفاليّة ستشمل على برامج ثقافيّة وإعلاميّة وإبداعيّة تحتفي بالمنجز الأردني في مجالات عديدة شاهدة على مراحل التأسيس والبناء ومرحلة تعزيز النهضة والتقدّم التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في العهد الرابع للمملكة الأردنيّة الهاشميّة.

وتشكل مئوية الدولة مناسبة تاريخية لتعزيز الشعور الوطني، من خلال العمل المؤسسي وفق مسارات متعددة لتوثيق مسيرة الدولة الأردنيّة في مختلف المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة وإحياء المحطات البارزة والرموز الوطنيّة في أعمال ثقافية وفنيّة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات شبابية لاستشراف المستقبل.

اترك رد