السفير الأميركي يكشف عن دعم كبير للعراق

77

الأردن اليوم – أكد السفير الأميركي في بغداد، ماثيو تولر، اليوم الأحد، أن مباحثات بلاده مع العراق تهدف إلى تعزيز التعاون وتقديم الدعم للعراقيين في المجالات كافة.
وقال تولر، في تصريح نقلته السفارة الأميركية ببغداد، اليوم، أن “مسؤولين سيناقشون بشكل مفصل في منتصف الشهر المقبل كيفية تناول اتفاقية الإطار الاستراتيجي من جميع جوانب علاقتنا الثنائية السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والعلمية، وليس الاقتصار فقط على المساعدة الأمنية”.
وأضاف أنه سيتسنى خلال المباحثات التي ستجري في الأسابيع المقبلة الاطلاع على المزيد من التفاصيل عن سبل تقديم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) الدعم الإنساني ودعم الاستقرار لملايين العراقيين المعرضين للخطر، مؤكدا رغبة بلاده بإعادة تأهيل المساكن والمزارع والشركات والمدارس والبنية التحتية الأساسية في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.
وبين تولر أن القسم الاقتصادي في السفارة سيسلط الضوء في عمله الدؤوب على جلب الوفود التجارية والاستثمارات الأميركية وأصحاب الامتياز الأميركيين وتقديم المساعدة للعراق بغية أن يكون مستقلا في مجال الطاقة.
وأوضح السفير تولر أن بلاده ترغب في شراكتها مع العراق إلى تعزيز التعاون وتقوية الروابط بغية التغلب على التحديات العديدة التي ما يزال العراق يواجهها.
–(بترا)

اترك رد