ضبط 4.3 طن مواد غذائية فاسدة في إربد

ضبطت كوادر الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في محافظة إربد، نحو 4.3 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي الاثنين، أن الكوادر العاملة تلقت شكوى من الإدارة الملكية لحماية البيئة “مباحث الشمال”، تفيد بوجود كميات من المواد الغذائية معروضة على الرصيف العام تحت أشعة الشمس المباشرة تجلب الشبهة.

وقالت، إنه بعد الكشف على المواد المعروضة تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، وأن بعضها منتهي الصلاحية، وبتواريخ مختلفة موجودة في عبوات خارجية تالفة.

وأضافت المؤسسة أن بعض المواد التي تم ضبطها مسكوب عليها مواد كيميائية وقلوية ومواد تنظيف وزيوت سيارات، مشيرة إلى أن كوادرها أتلفت كامل الكمية المضبوطة حسب الأصول.

وأكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، أهمية الشراكة والتنسيق بين المؤسسة والأجهزة الأمنية والجهات الرقابية الأخرى، في ضبط أي مخالفة غذائية أو دوائية تمس صحة وسلامة المقيمين على أرض المملكة.

ودعا المواطنين إلى عدم التردد في إبلاغ المؤسسة عن أي ملاحظة أو شكوى أو استفسار يتعلق بالغذاء أو الدواء من خلال جميع وسائل الاتصال والتواصل الخاصة بالمؤسسة وعلى مدار الساعة، خاصة في ظل الظروف الجوية الحالية التي تمر بها المملكة، والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، تزامنا مع عودة طلاب المدارس والجامعات إلى الدوام.