بيروت: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا رغم الإقفال الجزئي

الأردن اليوم –  ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في لبنان على الرغم من استمرار الإقفال العام الجزئي وتشديد الإجراءات الاحترازية.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني في بيان صحافي اليوم الأربعاء عن نقل 150 إلى 157 إصابة بفيروس كورونا إلى المستشفيات، مشيرا إلى خطّة كاملة متكاملة جرى إعدادها مع جهات صحيّة عدّة لمعالجة المصابين في منازلهم إذا كانت حالتهم الصحيّة لا تستدعي نقلهم إلى المستشفى، ما يخفّف الضغط عن المستشفيات.

وسجل التقرير الأخير لوزارة الصحة اللبنانية 60 وفاة و2879 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة. وفي السياق، أعلن رئيس اللجنة الوطنية للقاح الدكتور عبد الرحمن البزري أن الدفعة الأولى من اللقاحات ستصل يوم السبت المقبل، وسيبدأ توزيعها على مراكز التلقيح يوم الاثنين المقبل.

وكشف مدير مستشفى بيروت الحكومي الدكتور فراس الابيض في تصريح صحافي أن نسبة الذين سجلوا اسماءهم على المنصة لإخذ اللقاح ما زالت متدنية بسبب الخوف من الآثار السلبية للقاح.

واعلن وزير التربية اللبنانية طارق المجذوب أن الامتحانات الرسمية ستكون حضورية وليس عبر الوسائل الإلكترونية مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الصحية القائمة.

واشار إلى التحضيرات القائمة لعودة التدريس المدمج بين الحضور في المدارس والتدريس عن بعد.

(بترا)