غزة.. وقفة دعما للمعتقلات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية

الاردن  اليوم : شاركت نساء فلسطينيات في قطاع غزة، الإثنين، في وقفة تضامنية، دعما للمعتقلات داخل السجون الإسرائيلية، بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يُصادف الثامن من مارس/ آذار من كل عام.

ورفعت المشاركات في الوقفة، التي نظّمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها “الحرية لأسيراتنا وأسرانا”، و”معا لإنهاء الاحتلال”.

وقالت اعتدال أبو قمر، عضو الأمانة العامة في الاتحاد، لوكالة الأناضول “ما زالت المرأة الفلسطينية تتعرض للقتل والاعتقال والتشريد وغيرها من الانتهاكات الإسرائيلية، التي لها آثار سلبية على جوانب الحياة المختلفة”.

وتابعت “في هذا اليوم نتوجّه بالتحيّة للأسيرات القابعات خلف القضبان، اللواتي يواجهن سياسة إدارة السجون وممارساتها الممنهجة، لكسر إرادتهن وصمودهن”.

وأكملت أبو قمر “المرأة الفلسطينية تحمل أجندات وطنية واجتماعية، فمن جانب تريد إنهاء الاحتلال، ومن جانب آخر تساهم في توفير لقمة العيش لعائلتها وأطفالها”.

والأحد، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، إن إسرائيل تعتقل في سجونها نحو 35 فلسطينية، بينهن 11 أُمّا، يتعرضّن لكافة أنواع التنكيل والتعذيب.​​​​​​​

ووفق بيانات فلسطينية رسمية، تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4400 أسير فلسطيني.

الاناضول