الحكومة: جزء من مقترحات قدمتها “خلية الأزمة” خاصة بإجراءات تحفيزية “غير قانوني”

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، صخر دودين، الأربعاء، إن المقترحات التي قدمها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الخاصة بـ “إجراءات تحفيزية” لموظفي القطاع العام والخاص والمواطنين لتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا، “جزء منها غير قانوني”.

“الورقة التي خرجت اليوم من مركز الأزمات، غير رسمية وغير معتمدة لأنها لم تصل إلى الحكومة، ومعظم الأشياء الموجودة بها وجزء منها بالمناسبة غير قانوني فلا نستطيع أن نوافق عليها على الإطلاق”، على ما أكد دودين وهو الناطق باسم الحكومة خلال مؤتمر صحفي.

وأضاف: “كنا نتناقش مع وزير الدولة للشؤون القانونية بخصوص الورقة التي سربت لنا كما سربت لكم”.

عمليات خلية أزمة كورونا، أكدت أن “المقترحات التحفيزية لموظفي القطاع العام والخاص لأخذ لقاح كورونا هي توصيات ومقترحات من أجل حماية صحة وسلامة المواطن والسيطرة على الوضع الوبائي، وأن أي قرارات بهذا الشأن سوف تصدر عن الحكومة”.

وأكد دودين أن الورقة “عبارة عن أفكار وطروحات موجودة”، قائلا إن “بعض الأشياء التي طرحتها الورقة غير منطقية فلا بد من إعادة الدراسة لهذه الأشياء”.

لكن دودين، تحدث عن إجراءات تحفيزية لمتلقي اللقاح الواقي من الفيروس، مشيرا إلى أن “معظم القطاعات التي تريد أن تفتح بشكل تدريجي يجب أن يكون هناك شروط منها أن يكون كل الموظفين فيها أو القطاع الذي فيها مطعم”.