الحملة الدولية للدفاع ترحب بموقفي الأردن ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إزاء قضية الشيخ جراح

القدس المحتلة: رحبت الحملة الدولية للدفاع عن القدس بتصريحات المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان روبرت كولفيل دعا فيها نظام الأبرتهايد الإسرائيلي إلى “إنهاء كل عمليات الإخلاء القسري على الفور.”.
وحثت الأمم المتحدة إسرائيل الجمعة في وقت سابق اليوم على إنهاء جميع عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية، محذرة من أن أفعالها قد تشكل “جرائم حرب”.

وقال منسق الحملة الدولية للدفاع عن القدس إن تصريحات كولفيل تأتي تزامنا مع تصريحات وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الذي حذر من أن “استمرار إسرائيل في ممارساتها اللاشرعية وخطواتها الاستفزازية في القدس المحتلة وانتهاك حقوق الفلسطينيين، وبما في ذلك حق أهل الشيخ جراح في بيوتهم لعب خطير بالنار”.

وأضاف جودت مناع قوله: ” إن موقفي الأردن والأمم المتحدة إزاء قضية حي الشيخ جراح ومدينة القدس عموما متطابقين والحملة ترحب بها”.

وذكر مناع بموق أربع دول أوروبية هي ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا الداعي إلى وقف سياسة الاستيطان اللاشرعية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدا ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لمنع ترحيل الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، مشيرا إلى أن هذه المواقف تدل على اتساع المناهضة الدولية لصنيع نظام الفصل العنصري في تل أبيب.

وكشف مناع أن الحملة الدولية تواصل اتصالتها على المستوى العالمي لفضح التعاون العمد بين جيش النظام العنصري وجمعيات وشركات استيطانية متعددة تمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين وهو ما شاهدناه اليوم في حي الشيخ جراح حيث انتشار للجيش والمستوطنين المسلحين الذين أطلقوا الرصاص تجاه المحتجين الفلسطينيين.

إلى ذلك حذر مناع من أن تصعيد نظام الأبرتهايد من أفعاله العنصرية سيؤدي إلى تدهور أمني خطير مما يستدعي تدخلا أمميا عاجلا لحماية الشعب الفلسطيني.
وتتواصل الاحتجاجات الفلسطينية ضد مخططات نظام الأبرتهايد الرامية لترحيل فلسطينيين من منازلهم وبالمقابل أطلق جيش الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المدمع والصوتية تجاه المحتجين ما أدى إلى وقوع إصابة عدد منهم.