الكشف عن تفاصيل الجزء الثالث من “الاختيار”

أكدت مصادر من أحد صناع مسلسل “الاختيار” أن الجزء الثالث من العمل ستدور أحداثه في فترة ما بعد نكسة 1967؛ إذ سيلقي العمل الضوء على حرب الاستنزاف وتحضيرات حرب 1973.
وستتوقف أحداث المسلسل وفق المصدر ذاته، قبل قرار الحرب والانتصار الذي حققه الجيش المصري في حرب أكتوبر، على أن تكتمل أحداث الحرب في الجزء الرابع من المسلسل.
وأكد المصدر أنه حتى الآن لم يتم البدء في كتابة سيناريو العمل، أو ترشيح أبطاله؛ إذ إن العمل سيعتمد على أبطال آخرين غير الذين شاركوا في الجزئين الأول والثاني، خصوصا أن فكرة الجزء الثالث لا تعتمد على بطل أوحد أو بطلين فقط بل أنها تركز على فكرة البطولة الجماعية.
لذا من المتوقع، بحسب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن يضج العمل بالنجوم والنجمات، ومن المنتظر الانتهاء من ترشيحات أبطال العمل والإعلان عنهم مع نهاية الشهر المقبل، ومن المفترض أن يقوم بإخراج العمل المخرج بيتر ميمي.
الجدير بالذكر أن الجزء الأول من مسلسل “الاختيار” تحدث عن بطولات الجيش المصري في مواجهة الإرهاب والجماعات التكفيرية في منطقة سيناء، وشارك في بطولته النجم المصري أمير كرارة الذي جسد شخصية الشهيد العقيد أحمد المنسي، والنجم المصري أحمد العوضي الذي جسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي.
انتشار كورو
وأيضا ضم العمل النجمة المصرية دينا فؤاد وسارة عادل وأحمد فؤاد سليم ومحمود حافظ وضياء عبد الخالق وإسلام حافظ، إلى جانب مجموعة من النجوم الذين شاركوا كضيوف شرف، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وعرض بموسم رمضان قبل الماضي وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربي.
أما الجزء الثاني الذي عرض بموسم رمضان الماضي 2021، فشارك في بطولته كريم عبد العزيز وأحمد مكي، بالإضافة إلى النجمة المصرية أسماء أبو اليزيد وأنجي المقدم وبشرى وإياد نصار وهادي الجيار وأحمد حلاوة وأحمد شاكر عبد اللطيف، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.
ودارت أحداث الجزء الثاني حول بطولات الشرطة المصرية تحت عنوان “رجال الظل”، والتضحيات التي قدموها من أجل الوطن في الفترة من 2013 وحتى الآن، ومواجهتهم للإرهاب والتطرف بالقبض على العديد من القيادات الإخوانية والمنفذة للعمليات الإرهابية.