الأردني المصاطفة يتأهل إلى كاراتيه الأولمبياد

الاردن اليوم –نجح لاعب المنتخب الأردني للكاراتيه، عبد الرحمن المصاطفة، في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد خطفه إحدى البطاقات التأهيلية الثلاث، مساء اليوم الجمعة، في التصفيات العالمية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

وخاض المصاطفة 10 مواجهات، وقدم مستويات توجها بتحقيق الفوز في 7 نزالات، بينما تعادل في اثنين وخسر واحدا، ليحجز مقعدا في الأولمبياد من 10 مُخصصين لوزن تحت 67 كجم.

وحقق المصاطفة الفوز في دور الـ128 على اللاعب اليوناني، كريستوس ستيفانوس، بنتيجة 3-2، ثم تخطى في دور الـ64 عقبة اللاعب البلغاري، فاسيل ريفوف، بنتيجة 2-0.

وفي دور الـ32 فاز المصاطفة على الإيراني أمير مهدي زادة، بطل العالم مرتين 2016 و2012، بنتيجة 8-1، وواصل تألقه ليهزم النمساوي بوكورني ستيفان 1-0.

وخسر المصاطفة أمام اللاعب التركي مارسيال، بنتيجة 1-3 في الدور ربع النهائي.

ومع صعود التركي إلى الدور النهائي، انتقل المصاطفة للعب دور السحب، حيث فاز في نزالين على المغربي أسامة الدرعي والروسي ايفجيناي، بنتيجة 5-1 و5-0 على التوالي.

وتأهل البطل الأردني بعد ذلك ليلعب الدور الحاسم، الذي أقيم بنظام الدوري، حيث فازعلى المجري مارسيال بنتيجة 4-0، ثم تعادل مع التركي سامدان، وتعادل أيضا في آخر مباراة مع الأذري فرزالييف، ليضمن بالتالي تأهله رسميا للأولمبياد.

وارتفع بذلك عدد الأردنيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو، حتى الآن، إلى 9 رياضيين، وهم: حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي “الملاكمة”، وجوليانا الصادق وصالح الشرباتي “تايكوندو”، والفارس إبراهيم بشارات، وعبد الرحمن المصاطفة.