الأردن: توزيع 4.7 مليون وجبة للاجئين ضمن “حملة 100 مليون وجبة”

الأردن اليوم – أنجزت حملة “100 مليون وجبة”، الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة، توزيع أكثر من 4.7 مليون وجبة على اللاجئين في المخيمات بالأردن.

وذلك بالتنسيق مع الهيئات المختصة في المملكة وبالتعاون مع “برنامج الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة، وبعد شهر من اختتام الحملة الخيرية لتقديم الدعم الغذائي للفئات الأشد حاجة والمساهمة في مكافحة الجوع وسوء التغذية.

مخيمان

وشملت مناطق التوزيع مخيمات اللاجئين السوريين التي يعمل فيها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في الأردن منذ عام 2012 وهي مخيم الزعتري ومخيم الأزرق.

وتولى برنامج الأغذية العالمي توزيع الوجبات بصيغة قسائم تموينية على مستحقي الدعم بحسب قوائم معتمدة للأشد حاجة في مخيمات اللجوء في الأردن، لتوفير الدعم الغذائي المباشر الذي يعادل 4.7 مليون وجبة لـ 52,605 لاجئ في الأردن.

دعم نوعي

وسهّلت عملية التوزيع بآلية القسائم الإلكترونية الوصول السريع والمباشر إلى المستفيدين خلال شهر واحد فقط، ويضمن برنامج الأغذية العالمي وصول المساعدات لمستحقيها بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب من خلال استخدام تقنيات مبتكرة مثل تقنية بصمة العين.

نظام غذائي صحي

كما أتاح برنامج الأغذية العالمي للمستفيدين فرصة صرف القسائم في عدد من المتاجر والمخابز التي يتعاون معها ضمن المخيمات، بما يعود بالفائدة على الباعة أيضاً،

ويضمن حصول المستفيدين على منتجات متنوعة وطازجة تضمن لهم نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، بالإضافة إلى السلع الأساسية التي يحتاجونها يومياً بسهولة ويسر.

لمشاهدة الفيديو داخل الرابط:-

https://fb.watch/6ghuzbwL-G/