محافظ المفرق للأردن اليوم: استمرار أعمال الصيانة في “الحرة الأردنية السورية” تمهيداً لإعادة النشاط الاستثماري

الأردن اليوم – قال محافظ المفرق، ياسر العدوان، إن أعمال الصيانة للبنى التحتية، في منطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة، ما زالت مستمرة في الموقع.

وأضاف العدوان في حديث “للأردن اليوم”، أن مجلس إدارة الشركة، كان قد أقر  مسبقاً، قرار إعادة تأهيل المنطقة وصيانة الأضرار التي لحقت بها جراء عمليات التخريب، خلال العام 2015.

ولفت العدوان، إلى أنه لم يتم تحديد موعد لعودة العمل في المنطقة، لإعادة النشاط الاستثماري كما كانت في السابق.

وأكد العدوان أهمية هذا المرفق الاقتصادي ودوره المهم في تعزيز التجارة البينية وتجارة الترانزيت بين البلدين .

ومن جانبة حّثت فعاليات اقتصادية و استثمارية في الأردن، الحكومتين الأردنية والسورية، على ضرورة إعادة التنسيق لافتتاح المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة، لافتين إلى الآثار الإيجابية العائدة على تجار البلدين و مستثمريها، إضافة إلى تنشيط
الحركة التجارية بما يخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.

وكان ممثلا الحكومة في مجلس إدارة المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة، باسل الطراونة وعبد الحميد القيسي، قاما بزيارة إلى المقر الرئيسي للشركة في منطقة جابر في محافظة المفرق، في شهر إبريل الماضي.

وشهدت المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة بين الحدين الأردني والسوري خلال العام 2015 عمليات اقتحام من قبل مسلحين سوريين، ما أجبر المستثمرين الأردنيين على مغادرتها، وخلق حالة من الخوف والهلع بالمنطقة، فيما توقفت عملية إخراج البضائع من هذه المنطقة بشكل تام.