مواجهات دوري أبطال آسيا من مباراة واحدة اعتباراً من ربع النهائي

الاردن اليوم-  قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إن مواجهات دوري أبطال آسيا ستقام من مباراة واحدة، اعتباراً من دور الثمانية وحتى نهاية البطولة، بسبب مسائل متعلقة بكوفيد-19.

وتقام مباريات دور الثمانية، والدور نصف النهائي في ملاعب مركزية في الشرق والغرب.

وسيفتح الاتحاد الآسيوي باب التقديم أمام دول غرب آسيا، التي ترغب في استضافة المباراة النهائية في 23 نوفمبر (تشرين الثاني).

كما تقام مواجهات الأدوار الإقصائية في كأس الاتحاد الآسيوي، وهي مسابقة المستوى الثاني في القارة، من مباراة واحدة أيضاً بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: “اتفقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أنه من الضروري تقليل وتيرة سفر الأندية المشاركة، مع التأكيد على التزامها المستمر تجاه ضمان سلامة جميع اللاعبين”.

وأضاف: “مباريات دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الآسيوي في العام المقبل ستقام أيضاً في أماكن مركزية، وتقام مواجهات الأدوار الإقصائية في البطولتين من مباراة واحدة.

وقال الاتحاد الآسيوي إنه ألغى كأس آسيا للسيدات تحت 17 عاماً في إندونيسيا، وكأس آسيا للسيدات تحت 20 عاماً في أوزبكستان العام القادم بسبب الجائحة، لكن الدولتين احتفظتا بحق استضافة النسخة التالية من البطولتين في 2024.