الاحتلال يفجر منزل الأسير منتصر شلبي برام الله

الاردن اليوم: 

فجّرت قوات الاحتلال صباح الخميس، منزل منفذ عملية زعترة الأسير منتصر الشلبي بقرية ترمسعيا شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت خلال ساعات الليل قوات كبيرة من جيش الاحتلال القرية، وشرعت بمداهمة المنزل والقيام بأعمال حفر الجدران وزراعة كميات من المتفجرات بداخله.

وفجرت قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح المنزل، والمكون من طابقين، ما أدى لانهياره بالكامل.

وكانت عائلة شلبي أخلت خلال الأسبوع الماضي جميع الأثاث والمقتنيات من المنزل، بعد مصادقة المحكمة العليا الإسرائيلية على قرار الهدم.

وعقب عملية الهدم، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في القرية، حيث أغلق الشبان الطرقات، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

ونفذ الشلبي عملية إطلاق نار على حاجز زعترة مطلع مايو/أيار الماضي ما أدى لمقتل مستوطن وجرح اثنين آخرين.

وشرعت قوات الاحتلال بمطاردة شلبي أسبوعا، من خلال عمليات بحث واسعة النطاق في مناطق شمال رام الله وجنوب نابلس، إلى أن اعتقال بمنزل مهجور ببلدة سلواد.

واندلعت مواجهات صباح اليوم الخميس بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في قرية ترمسعيا شمال غرب رام الله بعد عملية التفجير.

 واغلق الشبان طرقات القرية، كما رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وفي الأثناء، قالت حركة حماس، إن تفجير الاحتلال لمنزل الأسير منتصر شلبي في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، هو فعل هجمي وسلوك إرهابي تمارسه عصابات إجرامية.

وأضاف الناطق باسم الحركة حازم قاسم أن استمرار الاحتلال في سياسة هدم المنازل يؤكد عجزه الكامل في وقف ثورة شعبنا في الميدان، ويدلل على غباء المستعمر الصهيوني الذي مارس هذه السياسة منذ احتلاله لأرض فلسطين، وفشل في كل مرة في كسر إرادة النضال لشعبنا الثائر.

  – المركز الفلسطيني للإعلام