الحكومة: القانون سيأخذ مجراه بقضية مستشفى الجاردنز

الأردن اليوم – أكّد وزير الدّولة لشؤون الإعلام، النّاطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، على أنّ القانون سيأخذ مجراه في حين تبين وجود أي تقصير أو اهمال بقضية مستشفى الجاردنز.

وقال دودين، في تصريحات إذاعية، إن وفاة واحدة حصلت قبل انقطاع التيار والأخرى في ظله وهي التي يسير التحقيق للتأكد من أسبابها.

“ننتظر نتائج تحقيق النيابة العامة في حادثة مستشفى الجاردنز والأمور تسير بشكل سليم”، وفق دودين.

وأشار إلى أنّ هذه أشياء تحدث وبمشيئة الله نكون على الدوام كحكومة وشعب ودولة مع بعض قادرين على تحويل كل التحديات إلى فرص.

ولفت إلى أن الحكومة تنتظر تحقيق النيابة العامة حول حادثة مستشفى الجاردنز.

وأضاف أنّ الحكومة طلبت من النيابة العامّة فتح تحقيق حول حادثة انقطاع التيّار الكهربائي في ظل وجود حالة وفاة داخل المستشفى، يجري التحقيق حول أسبابها؛ وذلك لضمان الحياد وسلامة النتائج.

بدأ خمسة مدَّعين عامين التحقيق في حادثة انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز والتي راح ضحيتها شخصان.

وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الأحد، إنَّه وبمجرد وصول خبر حادثة مستشفى الجاردنز تحركت النيابة العامة على الفور إلى مكان الحادث وقرر النائب العام في عمان الدكتور حسن العبداللات تشكيل فريق تحقيق من خمس مدعين عامين.

من جهته قال وزير الصحة فراس الهواري، إنّ نتائج التحقيق في انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز لن تتأخر وستعلن خلال ساعات، مضيفاً أنّ وفاة أولى حدثت قبل 20 دقيقة من انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز، فيما حدثت وفاة ثانية بعد ساعة ونصف من الانقطاع”.