نظام جينيفر لوبيز الغذائي والرياضي الذي يجعلها تبدو في العشرينيات وهي ابنة الـ52!

الأردن اليوم :  

لا لم أبكِ عندما رأيت احتفال جينيفر لوبيز بعيد ميلادها الـ52، نعم أنا لم أبلغ الـ30 بعد وينقطع نفسي إذا ركضت 10 أمتار متواصلة، ويتساقط شعري، وبدأت التجاعيد تظهر في وجهي، لكن لا بأس فقط 20 سنة وقليل هي الفرق بيننا، لكنها تبدو أصغر مني سناً!

لكن للحقيقة، بعدما قرأت عن نظام جينيفر لوبيز الغذائي تأكدت أنه لا شيء يأتي دون مجهود، حتى الرشاقة والجسد الممشوق والبشرة النضرة الصافية تأتي بمجهود، نعم ليس شاقاً كثيراً لكن القليل الذي نحافظ عليه قد يكون له مفعول سحري.

نظام جينيفر لوبيز الغذائي والصحي

رياضة الصباح

في حين أن لوبيز تنعم بجينات مميزة، لكن المغنية والراقصة الاستعراضية والممثلة الأمريكية تعمل بجد أيضاً لتبقي جسدها مشدوداً ومتناسقاً بممارسة الرياضة والنظام الغذائي الصحي، إذ تجعل لوبيز ممارسة الرياضة أول شيء تقوم به في الصباح.

ومهما كان جدول أعمالها مزدحماً فإنها تذهب إلى الصالة الرياضية في الصباح، وتحافظ على تمارين Cardio Dance، أو Circuit Training، وهي رياضة عالية الكثافة تمثل شكلاً من أشكال تكييف الجسم وتدريبه على التحمل والمقاومة، وفي أوقات أخرى تحافظ على تمارين البطن والاندفاع، وتمرين Burpees.

ومع ذلك، فإن أهم فائدة من التمتع باللياقة البدنية تتجاوز الجمال، إذ قالت لوبيز لمجلة HELLO البريطانية: “أنا مقتنعة بنسبة 100 بالمئة أن التمرين هو مفتاح سعادتي!”.

لا كافيين والكثير من الماء

لوبيز تتجنب شرب الكافيين، ونادراً ما تشرب الكحول، وقالت في مقابلة مع مجلة Hollywood Life بالعام 2016: “لم أتناول الكافيين منذ سنوات”، فيما تسمح لنفسها بشرب القهوة فقط إذا كانت متأكدة من أنها منزوعة الكافيين.

كما تحافظ على شرب الكثير من المياه، خاصة قبل التمرين، إذ تقول إن هذا يدفعها إلى ممارسة التمرين بقوة وحيوية أكبر.

الترطيب مهم أيضاً لبشرتها المتوهجة، ففي حديثها عن روتين العناية بالبشرة بعد التمرين، قالت: “أقوم دائماً بغسل وجهي بعد التمرين، يساعد ذلك في الحفاظ على مسامي نظيفة وشعور بشرتي بصحة جيدة. 

وبعد ذلك عادةً ما أضع مرطباً وواقياً من الشمس والقليل من المكياج إذا كنت أستعد للخروج، أو مرطباً وكريماً للعين إذا كنا مساءً”. 

النظام الغذائي صحي بلا حرمان

تعرف لوبيز أهمية الحفاظ على نظام غذائي صحي، ورغم ذلك تقول النجمة إنها لا تحرم نفسها من الأطعمة التي تحبها، لكنها ترى المعادلة أن تتناول ما تحب باعتدال ودون مبالغة.

لوبيز تقول إن أهم شيء في النهاية أن تكون صحية وجسدها صحي، بغض النظر عما إذا كان رشيقاً أو ممتلئاً أو حتى نحيفاً أكثر من المعتاد بالنسبة للناس.

وجبة الإفطار

لوبيز تبدأ يومها بوجبة خفيفة من النكهات التي تفضلها، مثل أن تتناول مزيجاً صحياً من التوت، والزبادي اليوناني، والقرفة، والعسل، وملعقة من مسحوق البروتين، كما أشارت مدربتها تريسي أندرسون في مدونتها الشخصية. 

النجمة أيضاً من أشد المعجبين بمياه الليمون لبدء اليوم، وتستمر في الحفاظ على رطوبتها من خلال شرب ما لا يقل عن سبعة أكواب باليوم، كما أخبر مدربها دود روميرو موقع  Us Weekly  في عام 2019. 

وجبة الغداء

بعد الإفطار الخفيف ومجهود الرياضة، اعترفت لوبيز: “بحلول وقت الغداء أكون أتضور جوعاً”، وفي هذه الوجبة تتجنب الأطعمة المصنعة والسكرية، وتُشبع جوعها بالأطعمة الطبيعية الغنية بالبروتين، ومنخفضة الكربوهيدرات مثل السلمون مع سلطة البروكلي، والكوسا، والفلفل في صلصة الخل.

قالت النجمة لـExtra في عام 2014، إنها اتبعت نظاماً يركز على تناول صدور الدجاج ولحم البقر الذي يتغذى على العشب، وسمك السلمون، وسمك القاروص، وذلك لزيادة كمية البروتين التي تساعد في إبقاء شعورها بالشبع لفترة طويلة، وقد اتّبعت ذلك بعد ولادة توأمها ماكس وإيمي، قبل 14 عاماً. 

في 2019، شاركت الممثلة وخطيبها حينها أليكس رودريغيز في نظام غذائي خاص للتخلص من السموم لمدة عشرة أيام، وقد أدى ذلك إلى خفض السكر والكربوهيدرات من حياتهما بشكلٍ عام. وركز هذا النظام على السلطات الصحية، وشاركا إحدى وصفات السلطة مع مجلة People الأمريكية، وشملت الكرنب، وبذور اليقطين المحمصة، والكراث، وزيت الزيتون. 

وجبة العشاء

تحصل لوبيز على المزيد من البروتين في وجبة العشاء، كذلك تحب الخضراوات مثل القرنبيط والهليون واللفت.

 وإجمالاً تتجنب لوبيز الوجبات السريعة مثل رقائق البطاطس بين الوجبات، وتستبدلها دائماً بالفاكهة والخضراوات والمكسرات، وفقاً لمجلة Grazia الإيطالية.