على نهج داعش.. مليشيا الحوثي تبدء بتنفيذ حملة اعتقالات وتهديدات لفنانين يمنيين

الأردن اليوم : 

على نهج داعش.. مليشيا الحوثي تبدء بتنفيذ حملة اعتقالات وتهديدات لفنانين يمنيين

تكريسًا لمنهج التطرف والإرهاب، وتنفيذا لتوجيهات قيادة المليشيا الحوثية الإيرانية في اليمن، تستمر عناصر الجماعة بملاحقة الفنانين، ومنع مناسبات الأفراح في المناطق التي تسيطر عليها.

قالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية احتجزت امس الفنان فؤاد الكبسي، لساعات في نقطة بمنطقة “القناوص”، أثناء ما كان في طريق عودته إلى صنعاء من مدينة الحديدة.

وأضافت المصادر أن عناصر الميليشيا صادرت جميع الآلات الموسيقية التابعة للفنان “الكبسي” بينها “العود” الشخصي الى جانب تلفونه، ولازالت ترفض حتى اليوم تسليمها رغم تدخل وساطات عديدة.

وبعدها بساعات تعرض رئيس نادي المطربين اليمنيين الفنان “شرف القاعدي” للتهديد بالتصفية الجسدية من قبل عناصر محسوبة على مليشيا الحوثي بصنعاء على خلفية ممارسته للغناء.

ونشر الصحفي “سعيد القاعدي” (قريب من الفنان) صوراً تحتوي على رسائل نصية تحمل تهديداً للفنان “القاعدي” بالتصفية الجسدية مالم يترك الغناء.

وتعليقاً على المنشور المرفق بصور رسائل التهديد قال الفنان “شرف القاعدي”: “لا تستغل الموضوع بهكذا شكل.. نحن الفنانون محاربون من كل المتصارعين”.

يذكر أن سلطة المليشيا قامت طوال الفترة الماضية على اقتحام أماكن الأعراس، ومنعهم الأغاني بالقوة في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

مراقبون اعتبروا أن استمرار مليشيا الحوثي في ممارسة هذه السلوكيات يُثبت الطبيعة المتطرّفة للجماعة على العكس مما تظهره، مشيرين إلى أنها لا تختلف عن سلوك المنظمات الإرهابية ‘وداعش’.

رابط مصدر الخبر