الكويت: عودة المعلمين العالقين في الخارج المُنتهية إقاماتهم.. بعد 15 أغسطس

الاردن اليوم : 

ضمن مساعيها لتسهيل عودة المقيمين، تستعد الكويت لاستقبال المُعلمين العالقين في الخارج المنتهية إقاماتهم ستكون بعد 15 أغسطس الجاري.

ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصدر تربوي قوله، إن القطاع الإداري قام بتزويد وزارة الداخلية بأسمائهم لإصدار سمات دخول موقتة لهم تمكنهم من العودة إلى البلاد

وأكد المصدر بحسب الصحيفة أنه “لا مشكلات في عودة المعلمين العالقين شريطة أن يستوفوا الشروط التي حددها مجلس الوزراء أخيراً”.

وأوضح أن القطاع الإداري انتهى من تجديد إقامات جميع المعلمين الوافدين التي ستنتهي قبل 21 أكتوبر المقبل فيما قام بمخاطبة مؤسسة التأمينات لإتمام إجراءات التقاعد الإجباري لمن بلغوا الـ34 عاماً في الوظيفة الإشرافية.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الأحد، تسجيل 555 إصابة جديدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 403349 حالة، كما سجلت ثلاث وفيات ليصبح مجموع الوفيات جراء الفيروس 2369 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند إن التطعيم المضاد لفيروس كورنا المستجد (كوفيد 19) شهد إقبالا وتجاوبا كبيرا من قبل المواطنين والمقيمين خلال أيام عطلة رأس السنة الهجرية في مختلف المراكز المنتشرة في البلاد.

وأضاف السند في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن استمرار تسارع وتيرة حملة التطعيم انعكس على تحسن مؤشرات تقييم الوضع الوبائي والاقتراب من تحقيق الأهداف المرجوة وصولا إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.