بالفيديو: الفاقد التعليمي.. بوابة الطلبة للتعليم الوجاهي

الأردن اليوم – أجواء الإستيقاظ صباحا وحمل الحقيبة المدرسية واصطحاب الأهل لأبنائهم إلى المدارس، عادت من جديد بعد غياب، وسط حالة من الإشتياق للطابور الصباحي والمقاعد والكتب المدرسية.

العودة إلى التعليم الوجاهي بعد غياب لأكثر من عام ونصف العام، جاءت من بوابة برنامج الفاقد التعليمي في المدارس التي استقبلت نحو ثماني مئة وثمانية وعشرين ألف طالب وطالبة في اليوم الأول.

ويقول مدير مدرسة الإمام الشافعي الأساسية قاسم عنيزات، إن فرحة عودة الطلبة لمقاعدهم كبيرة خاصة بعد غياب طويل نتيجة جائحة كورونا، مضيفا أن الإجراءات البروتوكولية التي تنظم دخول ودوام الطلبة، تلزم على التباعد وارتداء الكمامة واستخدام المطهرات.

الرغبة بالوعدة إلى مقاعد الدراسة سواء من الطلبة أو المعلمين وحتى الأهالي كانت واضحة من خلال تجاوز عدد الطلبة القادمين للمدارس لعدد المسجلين على منصة الفاقد التعليمي، والذي من المحتمل أن يجبر وزارة التربية والتعليم إلى اللجوء لنظام الدوام بالتناوب.

وأكد المعلم أسامة العقايلة على أن الفاقد التعليمي يفيد الطلبة الذين فاتهم مهارات أساسية وتعويضهم بها من خلال العودة للمقاعد

ويأتي برنامج الفاقد التعليمي لمساعدة الطلبة على النهيؤ ذهنيا وعلميا من أجل العودة إلى المدرسة وتعويض ما فاتهم من تعلم المعارف واكتساب المهارات الأساسية.