قبيلات للأردن اليوم: أكثر من 830 ألف مشارك في “الفاقد التعليمي” الفترة الصباحية

الأردن اليوم – قالت الأمين العام للشؤون الادارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات، إن مدارس الممكلة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة.

وأضافت قبيلات لـ “الأردن اليوم” أن عدد الطلبة الذين شاركوا في برنامج الفاقد التعليمي، حتى هذه اللحظة أكثر من  830 ألف طالب وطالبة في الفترة الصباحة فقط، مشيرةً إلى أن مركز العمليات في انتظار وصول الأرقام النهائية بعد الانتهاء من دوام الفترة المسائية.

وأكدت قبيلات، على تحويل عدد من المدارس إلى التناوب في التدريس، خاصة التي شهدت اكتظاظاً من قبل الطلبة، مبينةً إلى أنه سيتم تحديد تلك المدارس غداً الاثنين.

ولفتت قبيلات إلى أن عدد المعلمين الذين شاركوا في البرنامج نحو 66 ألف معلم ومعلمة من أصل 86 ألف معلم، و 12 ألف معلم إضافي.

هذا وتوجه الطلبة الأحد، للالتحاق ببرنامج التعويض عن الفاقد التعليمي وجاهيا، حيث سيتلقى الطلبة المفاهيم والنتاجات الرئيسية التي لم يتلقوها خلال العام ونصف بعملية التعلم عن بعد.

وقالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، صباح اليوم، إن نسبة المسجلين في برنامج “تعويض الفاقد التعليمي” بلغت 59 بالمئة من الفئة المستهدفة وهم الطلبة في الصفوف من الأول الأساسي وحتى الصف الحادي عشر.

وأضافت قبيلات، أن البرنامج الذي ينفذ في جميع مدارس الوزارة البالغ عددها حوالي 3971 مدرسة، مشيرة إلى أن حوالي 60500 معلم ومعلمة في القطاع الحكومي سينفذون هذا البرنامج.