مشاهد تحبس الأنفاس بطلها سائح أنقذ موظفة بحديقة الحيوانات من الموت.. أخرجها من فكي تمساح (فيديو)

الاردن اليوم :

قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية، الثلاثاء 17 أغسطس/آب 2021، إن موظفة في مركز زواحف في ولاية “يوتا” الأمريكية تتماثل للشفاء بعد إصابتها جراء هجوم تمساح عليها، ونجاتها بأعجوبة من فكيه، بعد أن جذبها داخل خزّانه خلال عرض تقديمي في حفلة عيد ميلاد، قبل أن يقفز زائر سريع الاستجابة إلى الداخل ويساعدها في التحرر من فكيه.

يُظهر مقطع فيديو التقطه أحد الزوار يوم السبت 14 أغسطس/آب موظفة غير محددة الهوية في حديقة Scales & Tails في مقاطعة سولت ليك وهي تتحدث إلى بعض الزوار البالغين والأطفال عن التمساح حين عض يدها وسحبها إلى الماء.

عملية إنقاذ بطولية

كان بطلها أحد الزوار، ويدعى دوني وايزمان (48 عاماً) الذي قفز إلى الماء وجثم على ظهر الحيوان الزاحف ليساعد الموظفة في التحرر من فكيه.

التمساح

فبعد أن سحب التمساح الموظفة إلى الخزان، بدأ يتقافز في الماء وظل مطبقاً بفكيه على معصمها وهي تجاهد للتحرر منه، وهنا هبَّ وايزمان لمساعدة الموظفة.

يقول وايزمان لموقع Gephardt Daily: “كنت أقول لنفسي: (ماذا أفعل؟ ماذا علي أن أفعل). ثم أمسكت به، تماماً مثلما يفعلون في جميع الأفلام العادية والأفلام الوثائقية التي شاهدتها”.

من جانبه، قال شين ريشينز، صاحب المركز، في مقابلة يوم الإثنين 16 أغسطس/آب، إن الموظفة كانت تفتح الخزان لإطعام التمساح كالمعتاد، لكنه كان “أكثر جرأة” هذه المرة.

صراع مع “الموت”

يُظهر مقطع الفيديو زائرة أخرى وهي تبعد الأطفال، وجميعهم في السادسة أو أصغر، عن المكان بعد أن بدأوا في البكاء.

بينما شل وايزمان حركة التمساح، وأعطته الموظفة، التي حافظت على هدوئها، ورجل آخر، تود كريستوفر، تعليمات لمساعدتها على الهروب من الخزان.

فيما ظل وايزمان جاثماً على ظهر التمساح حتى تحررت الموظفة.

قال وايزمان ضاحكاً: “أنا سعيد لأنه لم يكن أكبر حجماً. ربما حدثت ورطة، وقد ضربني قليلاً”.

ثم بدأت زوجة كريستوفر، التي سبق أن عملت ممرضة، في تقديم الإسعافات الأولية للموظفة قبل وصول طواقم الطوارئ إلى مكان الحادث.

تتماثل للشفاء بعد عملية جراحية

صاحب المركز أكد أن الموظفة خضعت لعملية جراحية وتتناول المضادات الحيوية.

كما أوضح المركز الذي يقع في مدينة ويست فالي يوم الأحد 15 أغسطس/آب أنها “بخير وتتماثل للشفاء”.

وفقاً لموقع مركز Scales & Tails على الإنترنت، فالمركز عبارة عن مشروع تديره عائلة ويقدم دروساً تعليمية عن الزواحف والطيور والعناكب والعقارب.

المركز نفسه، أوضح في بيان: “كان من الممكن أن يكتفي هؤلاء السادة بالمشاهدة خوفاً على سلامتهم كما كان ليفعل معظمنا، لكنهم شاركوا في الموقف بمحض إرادتهم وساعدوا في صد التمساح”.

وأضاف: “ومساعدتهم، وتدريبنا لموظفينا، ربما أنقذا حياتها ويدها”.