وفاة القيادي في حركة حماس البروفيسور الفيزيائي د. عصام الأشقر

الاردن اليوم :

توفي القيادي في حركة حماس البروفيسور الفيزيائي د. عصام الأشقر من مدينة نابلس متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وارتقى القيادي الأشقر بعد معاناة مع المرض لمدة 6 شهور، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وسيتم إلقاء نظرة الوداع على القيادي الأشقر غدا السبت في تمام الساعة العاشرة صباحاً في مسجد إسكان جامعة النجاح في نابلس، وسيشيع جثمانه الطاهر عقب صلاة الظهر في مسجد العين في مسقط رأسه صيدا – طولكرم، حيث يوارى الثرى.

وستقبل التعازي غدًا اليوم الأول في قاعة الشهداء – قرية صيدا قضاء طولكرم للرجال بعد صلاة العصر. وللنساء في بيت أخيه الأستاذ الفاضل حسن أشقر “أبو رضوان” الكائن في صيدا – طولكرم، وفي اليوم الثاني والثالث ستقبل في قاعة إسكان جامعة النجاح في المعاجين- نابلس للرجال بعد صلاة العصر، وللنساء في بيته الكائن في إسكان جامعة النجاح في المعاجين – نابلس.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الجمعة، الدكتور عصام الأشقر.

وقالت الحركة في بيان نعي: “إننا إذ ننعى الدكتور الأشقر، نستذكر حياة حافلة بالعطاء والعلم والجهاد والدعوة إلى الله، والعمل التنظيمي الذي ظل الدكتور عصام أحد رواده حتى رحيله”.

وتقدمت بالتعزية من عائلة الفقيد، زوجته وأبنائه وأهالي بلدته صيدا وعموم الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن الراحل “ظل عنوانا للعالم المجاهد الذي عمل من أجل فلسطين في حله وترحاله، وفي غربته وداخل الوطن”.

ودعت الحركة إلى المشاركة الواسعة في تشييع جثمان الدكتور عصام الأشقر، “وفاء لرجل تميز بجمعه بين العلم والمقاومة، فرغم ملاحقة الاحتلال والاعتقالات، ترك خلفه أكثر من 120 بحثا علميا في مجال الفيزياء، كما نال درجة الأستاذية في جامعة النجاح”.

المركز الفلسطيني للإعلام