انطلاق كأس آسيا للسيدات لكرة السلة في عمان اليوم

الأردن اليوم – تنطلق اليوم الاثنين منافسات بطولة آسيا لكرة السلة للسيدات التي تقام في صالة الأمير حمزة بن الحسين في العاصمة عمان، وتستمر أحداثها حتى الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات ضمن المستوى الأول في آسيا وهم: “اليابان والصين وأستراليا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والصين تايبيه والفلبين والهند”.

ووزعت المنتخبات المشاركة على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والهند، فيما ضمت المجموعة الثانية الصين وأستراليا والفلبين والصين تايبيه.

وتلعب منتخبات كل مجموعة ضد بعضها البعض في الدور الأول، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

ثم تلعب المنتخبات التي احتلت المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة مباراة للملحق، من أجل التأهل إلى نصف النهائي والذي سيلعب بنظام خروج المغلوب.

وتقام غدا أربع مواجهات فيلتقي منتخب اليابان نظيره الهندي ثم تواجه كوريا الجنوبية منتخب نيوزيلندا، وتلعب الصين أمام الفلبين وأستراليا أمام الصين تايبيه.

وأكمل الاتحاد الأردني لكرة السلة كافة الأمور التنظيمية واللوجستية لاستضافة المستوى الأول من بطولة كأس آسيا والتي تسبق استضافة المستوى الثاني من البطولة في شهر تشرين الثانى/نوفمبر المقبل وستشهد مشاركة منتخب الأردن للسيدات.

وتحظى المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا بسمعة طيبة سواء على المستوى العالمي أو الآسيوي، حيث يشارك المنتخب الياباني في البطولة بعد توج مؤخرا بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، وسبق أن حل وصيفا في بطولة كأس العالم بنسخة عام 1975.

وتوج المنتخب الأسترالي بلقب بطولة كأس العالم في نسخة عام 2006، ونال المركز الثاني في النسخة الأخيرة عام 2018.