حزب العمال البريطاني يصوت بأغلبية ساحقة على اعتبار “إسرائيل” دولة فصل عنصري

الأردن اليوم : 

صوت أعضاء حزب العمال البريطاني اليوم الإثنين، وبأغلبية ساحقة لصالح قرار يعتبر” إسرائيل” دولة فصل عنصري أبارتهيد.

ورحبت سفارة فلسطين لدى المملكة المتحدة، بتصويت أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني المعارض المنعقد في مدينة برايتون، على قرار يؤيد استخدام العقوبات ضد “إسرائيل”، ويدعو إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين في حال تشكيله حكومة.

وكان أعضاء حزب العمال قد صوتوا بأغلبية واضحة مع قرار يدين “النكبة المستمرة في فلسطين، وهجوم “إسرائيل” العسكري على المسجد الأقصى، والتهجير المتعمد في الشيخ جراح، والعدوان على غزة”، ويرحب بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم “إسرائيل”.

وأشاروا إلى قراراً صادراً عن مؤتمر النقابات العمالية في عام 2020 وصف فيه نشاط “إسرائيل” الاستيطاني بأنه جزء من جريمة الفصل العنصري الأبرتهايد التي ترتكبها “إسرائيل” في الأراضي المحتلة، داعيا نقابات العمال في أوروبا وكافة أنحاء العالم لـ”الالتحاق بالحملة الدولية لوقف ضم الأراضي وإنهاء نظام الأبرتهايد”.

ودعا أعضاء المؤتمر، إلى وضع معايير صارمة على النشاطات التجارية مع “إسرائيل”، والتي تشمل حظرا على بيع الأسلحة البريطانية لها، والتي تستخدم في انتهاك حقوق الإنسان في فلسطين، ومنع التجارة غير الشرعية مع المستوطنات “الإسرائيلية” في الأراضي المحتلة، وبالوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ والاعتراف الفوري بدولة فلسطين.