رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس النواب اللبناني

الأردن اليوم – التقى رئيس الوزراء بشر الخصاونة في بيروت الخميس، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والسفير الأردني في لبنان وليد الحديد.

وأكد الخصاونة على “مكانة لبنان وشعبه ومؤسساته لدى جلالة الملك عبدالله الثاني”، مشددا على أن “مواقف جلالة الملك إزاء لبنان قوامها الحرص على لبنان ودعمه وإسناده للخروج من التحديات والنهوض به”.

الخصاونة تحدث عن “جاهزية الأردن لبذل كل ما هو ممكن لدعم لبنان وتلبية احتياجات الشعب اللبناني”.

وبشأن الغاز المصري والربط الكهربائي، أكد الخصاونة أن “الأردن يعمل على تسريع الخطوات المتخذة لرؤية هذه المشاريع على أرض الواقع بأقرب وقت ممكن، وأن الأردن سيعمل بشكل يومي على هذه المشاريع”.

وقال: “نريد الارتقاء بكل علاقات التعاون بين الأردن ولبنان إلى أفضل المستويات وبما يعود بالنفع ويحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين”.

من جهته حمل رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الوزراء، تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيدا بـ “مواقف جلالته المشرفة الدائمة والداعمة للبنان في كافة المحافل”.

ولفت النظر إلى أن “مواقف الأردن القيادية والسياسية التي يبذلها لخدمة القضايا العربية هي مواقف مقدرة في المنطقة والعالم”.

وأعرب الخصاونة في تصريحات صحفية عن سعادته لزيارة لبنان برفقة مجموعة من الوزراء تعبيرا عن التضامن والدعم المستمر من قبل جلالة الملك للبنان وتزويده بالاحتياجات الأساسية.

ولفت النظر إلى أن الزيارة تأتي بعد فترة قصيرة من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي والاتصال الهاتفي الذي تم مع ميقاتي.

وأشار إلى “التزام جلالة الملك من خلال اتصالاته الدولية والإقليمية لبلورة بعض المقاربات الملموسة لتامين احتياجات أساسية لأشقائنا في لبنان”.

وقال: “استمعنا بحرص لمشاعر الود والمحبة والتقدير التي عبر عنها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب لجلالة الملك، ونحن نبادلكم المشاعر على مستوى القيادة الهاشمية والحكومة والشعب الذين تربطهم بلبان وشعبه العزيز عرى وثيقة وأواصر تاريخية نقف فيها كتفا بكتف للتغلب على المصاعب وتعظيم الفوائد للتعاون والتنسيق المشترك إلى آفاق تعود بالفائدة على شعوبنا ومؤسساتنا وحالة الاستقرار لدينا”.

بترا