بالفيديو: ارتفاع نسبة الشباب الأردني المتفائل بالمستقبل

الأردن اليوم – ما تزال الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية في الأردن تقف عائقا أمام تفاؤل الشباب الأردني في مستقبلهم القريب، فالبرغم من ارتفاع نسبة التفاؤل بين الشباب من 28 بالمئة إلى 36 بالمئة إلا أنها ما زالت متدنية وبعيدة عن طموح الشباب.

وارتفعت نسبة تفاؤل الشباب الأردني بأن “أيامهم القادمة أفضل” من 28 بالمئة العام الماضي إلى 36 بالمئة هذا العام، فيما قال 71 بالمئة منهم إن قياداتهم تهتم بآرائهم، بزيادة نسبتها 12 بالمئة عن عام 2020، بحسب نتائج استطلاع “أصداء بي سي دبليو” السنوي الثالث عشر، لرأي الشباب العربي.

وتعود أسباب عدم التفاؤل بين الشباب في الأردن بحسب تقرير للأردن اليوم، إلى ارتباطها بإنخفاض العجلة الإقتصادية لتصل الى خمس وثلاثون بالمئة وبإرتفاع نسب البطالة الى خمسين بالمئة من الشباب الاردني وفق التقرير الاخير الصادر عن البنك الدولي ،

بينما يعتقد الشباب الأردني ان ارتفاع نسب التشاؤم في يعالج بالتفكير بالهجرة حيث أن خمسٍ واربعين بالمئة يفكرون بذلك ، ومن جهة اخرى تعود اسباب عدم التفاؤل الى زيادة اعداد الخريجين .

وتعود نسبة البطالة المرتفعة وعدم التفاؤل منخفضة الى نتيجة قرارات خاطئة من الحكومات السابقة في ضل عدم ايجاد حلولٍ لمشاريع من شأنها تخفيض نسبة البطالة وتشجيع الشباب على العمل.