عواصف عنيفة تضرب جنوب إيطاليا

الاردن اليوم :

أعلنت الشرطة الإيطالية أن عواصف عنيفة ضربت جنوب البلاد بقوة لليوم الثاني اليوم الإثنين، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل ووقوع انهيارات أرضية وغرق الطرق والحقول بالمياه.

وعُثر على جثة الرجل الذي يبلغ من العمر 67 سنة في مزرعة موالح، بعيدًا عن المكان الذي شوهد فيه للمرة الأخيرة بعد أن تعرضت سيارته لموجة من المياه والطين، جنوب غربي مدينة كاتانيا في جزيرة صقلية، فيما أفادت خدمات الطوارئ بأن زوجته في عداد المفقودين.

وكشف موقع الأرصاد الجوية الإيطالي أن أجزاء من صقلية وكالابريا المجاورة لها تعرضت لضربات إعصار متوسطي نادر يعرف باسم ميديكان، والذي جاء مصحوبًا برياح من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 120 كيلومترًا في الساعة في وقت لاحق من اليوم الإثنين.

وأشارت رابطة المزارعين في صقلية في بيان إلى أن منسوب مياه الأمطار التي سقطت قرب كاتانيا في غضون ساعات قليلة، أمس الأحد، يزيد على 30 سنتيمترًا وهو ما يناهز نصف كمية الأمطار التي تسقط سنويًا على الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

وأصدرت هيئة الإغاثة من الطوارئ التابعة للحماية المدنية تحذيرًا على أعلى مستوى للجزء الشمالي من صقلية وجنوب كالابريا اليوم الإثنين، محذرة من خطورة محتملة على الحياة وأضرار بالممتلكات في المنطقتين.

وأُغلقت المدارس في عدد من البلدات والمدن، وتم تحويل مسار عشرات الرحلات الجوية من المنطقة، وأُوقفت خدمات النقل بالعبارات بين الجزر الجنوبية.

المصادر:

 

رويترز