بحث التنسيق المشترك بين نقابة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية

الأردن اليوم :  بحث مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين لدى لقائه اليوم الثلاثاء مدير عام هيئة الاعلام المحامي طارق ابو الراغب ومدير عام وكالة الأنباء الاردنية (بترا) الزميل فايق حجازين سبل تعزيز التنسيق المشترك بين المؤسسات الاعلامية والنقابة.

ودعا نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة إلى تكثيف الجهود مع كل المؤسسات الاعلامية للعمل على مواجهة تحديات الإعلام في الأردن، من خلال إجراء حوار وطني ، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالإعلام كرافعة للإصلاح.

وبين مدير عام هيئة الإعلام المحامي طارق ابو الراغب أن الهيئة على استعداد للتعاون مع النقابة في مختلف المجالات، لا سيما في مجال التنسيق المشترك بخصوص مقترحات تعديل التشريعات، وذلك بالتشارك مع المؤسسات الإعلامية والنقابة.

وأكد مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الزميل فايق حجازين، أهمية التنسيق المشترك بين المؤسسات الإعلامية والنقابة، لمناقشة واقع البيئة التنظيمية والتشريعية لمواكبة المستجدات الجديدة التي قد تطرأ على عمل المؤسسات الاعلامية والصحفية مما ينعكس ايجابا على المشهد الإعلامي.

وأشار حجازين إلى أهمية الالتزام بالحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية التي دعت اليها جميع دساتير واخلاقيات العمل الاعلامي والصحفي حتى يتمكن الإعلام الأردني من معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية التي تهم المواطن الأردني.

وقال الناطق الإعلامي للنقابة الزميل علي فرحات لـ(بترا)، إنه جرى بحث آليات التعاون مع النقابة، بما ينعكس ايجابا على تعزيز وتطوير الإعلام الاردني والعاملين فيه.

واستعرض عدد من اعضاء مجلس النقابة خلال اللقاء الذي حضره عضو الاتحاد الدولي للصحفيين الزميل منير زعرور، التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع الإعلام، والملفات التي يمكن ان تتعاون فيها الوكالة والهيئة مع نقابة الصحفيين.

 

بترا