مصدر رسمي “للأردن اليوم”: صدور القرارات الحكومية الجديدة بالجريدة الرسمية اليوم

الأردن اليوم – ضرار الشبول – كشف مصدر حكومي عن بدء العمل بحزمة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلستها الأخيرة يوم أمس الأثنين اعتبارا من صباح يوم غدا الأربعاء أي فور صدورها بالجريدة الرسمية.

وأكد المصدر في تصريح خاص لقناة “الأردن اليوم” أنه سيتم نشر القرارات الذي إتخاذها مجلس الوزراء في الجريدة الرسمية مساء اليوم الثلاثاء، مضيفاً أن بدء تطبيق الأسعار الجديدة للمواد التي اقرتها الحكومة بزيادة الضريبة عليها سيكون في اليوم التالي من صدور القرارات بالجريدة الرسمية والصادرة عن رئاسة الوزراء.

وأوضح المصدر أن أي عمل بتلك القرارات قبل الموعد المذكور يعد مخالفة للقانون، في إشارة إلى الأنباء التي تحدثت عن بدء تجار بتطبيق قرارات الرفع على بعض السلع.

هذا وكان مجلس الوزراء إتخذ جملة من القرارات كآلية صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12000 دينار سنوياً، كما أن الحكومة فرضت ضريبة جديدة على أغلب السلع الغذائية، وكما فرضت رسوم جدييدةعلى السيارات المستوردة ولمرة واحدة  مابين ٥٠٠ إلى ١٥٠٠ دينار حسب وزنها، ورفع أسعار الدخان 20 قرشاً لكل علبة، وفرض ضريبة المبيعات بمقدار 5%، على كافة المجوهرات بما فيها الذهب.