وزير الزراعة : سيقوم صندوق المخاطر قريبا بتعويض المزارعين الذين تعرضوا لأضرار بسبب موجة الصقيع”صور”

الارد ن اليوم : وادي الاردن : في تصريح خاص – ل- الاردن اليو م  كشف وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات انه سيتم تعويض المزارعين الذيت تعرضت مزروعاتهم لموجة الصقيع التي طالت عدد من المزروعات  بعد اجراء عملية حصر الاضرار مساحة وكمية  من قبل اللجان المشكلة لتقييم حجم الاضرار .  

واضاف الوزير – ل- الاردن اليوم  خلال جولته على المناطق المتضررة في مناطق الاغوار الوسطى والشمالية  تم تشكيل اللجان من قبل مديريات الزراعة في الاغوار الوسطى والشمالية   للمباشرة بحصر الاضرار وتحديد المساحات  المتضررة نوعا ومساحة

 واضاف الوزير هناك اجراءات مالية وقانونيه سيتم تخاذها   حسب الاضرار التي وقعت في كافة المناطق التي اصيبت فيها المزروعات بالصقيع 

   وبين الوزير ان الهدف من الجولة الوقوف على واقع الاضرار عن كثب، وسيقوم صندوق المخاطر قريبا بتعويض المزارعين الذين تعرضوا لأضرار بسبب موجة الصقيع .
 رئيس لجنة الزراعه والمياه النيابية النائب محمد العلاقمه قال -ل- الاردن اليوم   اللجنة ستتابع مطالب المزارعين بعدما تنهي اللجان عملية الكشف عن الأضرار خصوصا مع تعديل قانون المخاطر وشموله الصقيع.
  مقرر اللجنة الزراعية النيابية النائب عطا ابداح ، اكد على ضرورة انصاف المزارعين المتضررين من آثار موجة الصقيع التي تسببت بخسائر مالية فادحة في العديد من اصناف المزروعات .
وثمن ابداح استجابة وزير الزراعة لمطالب المزارعين بالمباشرة بحصر اضرار الصقيع بدون تقديم طلبات لمديريات الزراعة في وادي الاردن ، ما ينعكس على التسريع بحصر الاضرار تمهيدا لتعويض المزارعين.